إعلان

"ستكون ليلتي الأخيرة".. مشاهير اختاروا إنهاء حياتهم بالموت الرحيم

05:53 م السبت 29 يونيو 2019
"ستكون ليلتي الأخيرة".. مشاهير اختاروا إنهاء حياتهم بالموت الرحيم

الموت الرحيم

كتبت- لمياء يسري:

عرف الإنسان الموت لفترة طويلة من الزمن بأنه توقف القلب عن العمل، لكن نوع آخر سمي بـ"الموت الإكلنيكي"، عرف طريقه إلى بعض الأشخاص، وهي الحالة التي يتوقف فيها المخ تمامًا عن العمل. ويستمر الشخص في هذه الحالة على أجهزة طبية أملًا في عودتهم إلى الحياة مرة أخرى.

لكن هناك عائلات اختارت نزع الأجهزة عن أقاربهم وإنهاء حياتهم إلى الأبد رفقا بهم، وهو ما عرف بالقتل الرحيم غير التطوعي. إلا أن هناك أشخاص اختاروا قتل أنفسهم، وهو ما عرف بـ"القتل الرحيم التطوعي"، وهو أن يختار الشخص الواعي قتل نفسه بنفسه والإقرار ويتم ذلك بمساعدة الأطباء.

وكانت آخر حالات الموت الرحيم التطوعي هو فرناندو ريكسن، نجم كرة القدم الهولندي، حيث اختار الموت بإرادته في أحد مستشفيات اسكتلندا. وكان أصيب ريكسن (42 عامًا) بمرض شلل الأعصاب في 2014 أدى إلى اعتزاله كرة القدم، بعدما يأس من شفائه وانتهى الأمر بفقدانه النطق تمامًا.

ووجه "ريكسن" رسالة أخيرة لمحبيه عبر نداء باستخدام جهاز للكلام: "الأمر أصبح صعبًا جدا بالنسبة لي 28 يونيو ستكون ليلتي الأخيرة". ويستعرض لكم حسب موقع ranker، عدد من المشاهير الذين اختاروا إنهاء حياتهم بطريقة "القتل الرحيم"، وهم كالتالي:

فيديو قد يعجبك:

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

إعلان