• منها الناتج عن التوتر.. تعرف على أنواع الصداع المختلفة

    02:00 ص الثلاثاء 16 أبريل 2019
      منها الناتج عن التوتر.. تعرف على أنواع الصداع المختلفة

    منها الناتج عن التوتر.. تعرف على أنواع الصداع ال

    مصراوي-

    يُعاني بعض الأشخاص من آلام بالرأس، ما يتسبب في شعورهم بالانزعاج طوال اليوم، وسريعًا ما يلجأون إلى تناول بعض العقاقير المسكنة للصداع، ولكن هناك 5 أنواع من الصداع ولكل منها علاج مختلف.

    وفي هذا الموضوع ننشر لكم أنواع الصداع المختلفة- وفق ما نشره موقع "Dailymedical".

    - صداع التوتر

    أحد أكثر أنواع التوتر شيوعًا وهو الناتج عن التوتر، والذي ينتج عن التعرض لموقف يتسبب في شعورنا بالتوتر النفسي، ويصيب النساء أكثر من الرجال.

    وعلى الرغم من عدم تحديد السبب العضوي لهذا النوع، ولكن غالبًا ما يحدث بسبب تقلص العضلات، وخاصة عضلات الجمجمة. ومن أعراضه الشعور بالضغط على الرأس أو ضيق في التنفس.

    - صداع ألم الأسنان

    هناك حالات مرتبطة بألم الأسنان يمكن أن تسبب الصداع أو ألم في الوجه، وهو غالبًا ما ينتج عن سوء انتظام الفك والتوتر والتهاب المفاصل، ويتم علاجه من خلال بعض الحركات التي تهدىء الأعصاب.

    - صداع انسحاب الكافايين

    هو من أكتر الأنواع شيوعًا خاصة عند الراجل، فهو يصيب الأشخاص المعتادين على تناول فنجان القهوة في الصباح، وفي بعض الحالات بسبب تناول الكولا بكثرة، وعند التوقف عن الكافيين، سريعًا ما نشعر بالصداع.

    - صداع العين

    مع كثرة الساعات والوقت الذي نمضيه أمام شاشات التليفزيون والكومبيوتر لابد أن يحدث صداع بسبب إجهاد العين المستمر، ويجب عدم الجلوس دائماً أمام الشاشة متسمراً، وتحرك في الخارج، أعط استراحة لعينيك، أو قم بتغطيتها بغطاء أسود، واستخدم شاشات مقللة لوهج للكمبيوتر.

    - صداع الجيوب الأنفية

    هو ما ينتج عن انسداد الجيوب الأنفية، ما يتسبب في الشعور بالاحتقان، وغالبًا ما يلجأ الأطباء إلى المضادات الحيوية لعلاج هذا النوع من الصداع.

    إعلان

    إعلان

    إعلان