إعلان

6 أسباب وراء نمو الشعر بشكل غير طبيعي في الجسم.. تعرف عليها

01:49 م السبت 16 مارس 2019

6 أسباب وراء نمو الشعر بشكل غير طبيعي في الجسم.. ت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة نافع

يعاني البعض من نمو الشعر الكثيف بمناطق معينة من الجسم، وعادة ما تكون بسبب الهرمونات، وفي كثير من الحالات تكون مؤشرًا قويًا على وجود أمر ما يجب زيارة طبيبك الخاص.

وفيما يلي نقدم لكم بعض الحقائق المتعلقة بنمو الشعر بشكل كثيف في الجسم ودلالته، بحسب ما جاء في موقع Bright side الأمريكي.

1- تحديد نوع الشعر:

عليك معرفة أنواع الشعر وما دلالته في هذه المنطقة، فالشعر الذي يكون صغيرا للغاية وقصير، هذا أمر طبيعي وملاحظ في جميع الأجسام، أما الذي ينمو بشكل كثيف، ويكون أغمق من لون شعرك الطبيعي بيكون علامة على وصولك لسن البلوغ، ولكن حتى في حالة نموه بشكل ملحوظ، من الممكن أن يكون مؤشرًا على وجود مشكلة ما بالجسم نتيجة لتغير في الهرمونات، وفي هذا الأمر عليك زيارة الطبيب في أسرع وقت ممكن خاصة للفتيات.

2- العامل الوراثي:

إذا كنت تعاني من نمو الشعر بشكل كثيف، وبلون أغمق من لون شعرك الطبيعي، من الممكن أن يكون الأمر وراثي من والدك أو الجد والجدة، وفي هذه الحالة عيك التأكد من الطبيب الخاص بك أن الأمر وراثي، ومن الممكن أن تخضع لجلسات تجميلية لإزالته باليزر.

3- خلفية عرقية:

هناك بعض الدراسات التي أجريت على هذا الأمر، إذ اكتشف أن لكل قارة لديها علامة مميزة في الجمال، والذين يعانون من نمو الشعر بطريقة كبيرة كانت من نصيب سكان الشرق الأوسط، ويرجع هذا السبب لطبيعة البيئة ومناخها.

4- اختلال هرموني:

نمو الشعر المفاجئ يمكن أن يكون ناجمًا عن اختلال التوازن الهرموني الذكوري، فكل من الرجال والنساء لديهم هذه الهرمونات، والإناث عادة ما يكون لهم مستوى منخفض نسبيًا.

وإذا زاد مستوى هرمون تستوستيرون، فإن جسمك لديه الكثير من الهرمونات الذكورية، وعند اكتشاف ذلك يفضل زيارة الطبيب لتناول بعض الأدوية التي تمنع أو تقلل من ذلك، وفي بعض الأحيان تكون نتيجة لانقطاع الطمث، وفي الحالتين ينصح بزيارة الطبيب.

5- اضطرابات الغدة الكظرية:

تقع الغدد الكظرية فوق الكلى وإذا كانت لا تعمل بالطريقة التي ينبغي، يتغير التوازن الهرموني والنمو المفرط لشعر الجسم، وهو واحد من أكبر الأعراض.

6- متلازمة المبيض المتعدد الكيسات:

متلازمة المبيض المتعدد الكيسات هي سبب شائع آخر ينتج عنه نمو كثير من الشعر، وهذه الحالة ناتجة عن تضخم المبايض، التي تحتوي على مجموعات صغيرة من السوائل، تسمى بصيلات، وتتطلب بعض العناية الطبية.

فيديو قد يعجبك: