هاني البحيري يكشف كواليس مساهمات رجاء الجداوي في عروض أزيائه

02:15 م الأربعاء 08 يوليه 2020

كتبت-شيماء مرسي

حالة من الصدمة عاشها الوسط الفني، بعد وفاة الفنانة الكبيرة رجاء الجداوي، وعبر عدد كبير من نجوم الفن عن حزنهم وصدمتهم سواء على حساباتهم بمواقع التواصل الاجتماعي، أو من خلال مداخلات هاتفية ببرامج التوك شو.

"الجداوي" لم تكن صاحبة مسيرة فنية فحسب، إنما كانت أول عارضة أزياء مصرية، وطالبها الرئيس الراحل جمال عبد الناصر بإخراج جيل جديد من العارضات كلهن مصريات، وهو ما نفذته بالفعل، كما قال لها الرئيس عبد الفتاح السيسي: " هتفضلي طول عمرك شيك، ومش في اللبس بس لأ شيك في كل حاجة"، ولعل آخر بصماتها في عالم الأزياء، تصميمها لـ5 فساتين في ديفيله لمصمم الأزياء المصري العالمي هاني البحيري.

هاني البحيري الذي تعاون مع "الجداوي" كشف كواليس مساهماتها في عروض أزيائه، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "من مصر" المذاع عبر قناة CBC، قائلًا إنها كانت لها أدوار ولمسات مهمة خلال السنوات العشر الماضية.

وأوضح أنه بعد عودته لتقديم عروضه في مصر لم يكن يقيم عرضا إلا ويستمتع باقتراحاتها ولمساتها الأخيرة، مشيرًا إلى اندهاشه من حب الناس لها في شوارع العاصمة الإسبانية مدريد وتقديرهم لها، أثناء إقامة فعالية Spanish Arab Fashion.

وفي عام 2019 أقام البحيري خط الأزياء باسم "مدام رجاء الجداوي وهاني البحيري"، وصعدت على المسرح، ووصفت بأنها تريد أن ترى المرأة جميلة في جميع الأوقات.

واختتم البحيري حديثه، أن الراحلة ستظل في قلوبنا بكلامها ونصائحها وقلبها الطيب، وحبها للجميع، وأنها رحلت جسدا لكن ما زالت روحها باقية.

وكان مصمم الأزياء قال خلال المؤتمر الصحفي انعقد عام 2019، للإعلان عن عرض الأزياء الخاص به، أنه اجتمع مع رجاء الجداوي وفاجأته بتصميمات 5 فساتين من وحي خيالها، ونالت إعجابه فقرر أن يضيفهم للديفيليه القادم.

وأكدت الجداوي حينها، أنها مارست مهنة عرض الأزياء لمدة 28 عاما، وطبعت على شخصيتها وبداخلها فأصبحت الأناقة جزءا اساسيا من حياتها، وتابعت "جلست مع هاني البحيري وأوضحت له أن المرأة بعد الأربعين تعاني من بعض المشاكل، لماذا لا تهتم بها كمصمم أزياء، فأنا أريد أن تكون المرأة حتى تصل إلى عمر التسعين عاما سيدة أنيقة ونتيجة التقدم في السن، من الممكن أن تحدث بعض التغيرات في جسمها فحدثت بعض الترهلات والسمنة، وبالتالي هي في حاجة ماسة إلى إخفائها بالأزياء فقررنا من باب التجربة أن نقدم هذا العام أكثر من تصميم للمرأة فوق سن الأربعين".

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 94483

    عدد المصابين

  • 42455

    عدد المتعافين

  • 4865

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 17901532

    عدد المصابين

  • 11264274

    عدد المتعافين

  • 685780

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان