• بالصور- بعد نفرتيتي.. كيف طورت المرأة في صيحات الحواجب؟

    04:30 ص الخميس 26 أبريل 2018

    كتبت- منة نافع:

    يعتبر الاهتمام بمظهر الحواجب من الأساسيات عند الفتيات، والسيدات، لإبراز جمال أعينهن وتزويد إطلالتهن جمالًا.

    وتطور شكل الحواجب من العصور القديمة، وفي فترة الستينات، والسبعينات بعد أن شاهدنا حسناوات السينما المصرية، بأكثر من إطلالة مختلفة على مر العصور.

    ويعتقد بعض خبراء التجميل أن الحواجب الكثيفة والعريضة، والطويلة، هي الشكل المثالي، وآخرون يرون أن الرفيعة والقصيرة لا تعبر عن الجمال والأناقة، بحسب ما ذكرته مجلة فوج العالمية للأزياء.

    واختلفت شكل الحواجب مقارنةً، بالعصور القديمة حتى الآن، بدايةً بالملكة نفرتيتي، وحتى حاجب ذيل السمكة.

    ويستعرض لكم "مصراوي"، تطورات أشكال الحواجب، لتتعرفي على صاحبة أجمل إطلالة وفقاً للعصور المختلفة.

    1-الملكة نفرتيتي

    في عصر الفراعنة، كانت المرأة تعتمد على الحواجب المقوسة، مع تحديدها بأحد أنواع البودرة التي تمنحها لونًا داكنًا.

    ويذكر الباحثون في تاريخ المرأة منذ القدم، بتمثال الملكة نفرتيتي، للقول بأن حواجب النساء المصريات في العصور القديمة كانت داكنة اللون ومقوسة، وفي حالة إزالتها بالكاملظن يتم تحديدها باللونين الرمادي أو الأسود.

    2-بداية التطور

    مع بداية فترة الثمانينات، ومحاولة النساء تقليد نجمات الشاشة العربية، مثل فاتن حمامة، وشادية، وصباح، وسعاد حسني، بالإضافة إلى أيقونة الجمال النجمة مارلين مونرو، وصوفيا لورين، الذي كانتا لهما ذوقهما الخاص في عالم الموضة و الجمال، إذ تميزت الحواجب في تلك المرحلة بكونها رفيعة للغاية، تتخطى حدود زاوية العين، وصولاً إلى بداية الألفينات، بحسب ما جاء في مجلة فوج العالمية للأزياء.

    3-الألفينات

    حدث تطور كبير في شكل الحواجب في فترة الألفينات، إذ تواجد الحواجب الكثيفة والعريضة بشكل كبير في الألفينات، وكان من أشهر النجمات اللواتي ظهرن بتلك الصيحة النجمة العالمية آن هاثواي، والمغنية اللبنانية مايا دياب.

    ظهرت بعدها الحواجب المسحوبة من الخلف، والعريضة من الأمام، وصاحبة تلك الإطلالة كانت النجمة اللبنانية سيرين عبد النور في ذلك الوقت، واستمرت تلك الموضة لفترات طويلة.

    أما عن الموضة في 2017، فظهرت الحواجب "الموجة"، والمضاف إليها، وفي الختام تأتي الحواجب التي يطلق عليها البعض ذيل السمكة والذي يعتبر أحدث صيحات حواجب في عام 2018، وظهرت بهذه الإطلالة مدونة الموضة الكويتية، هدى قطان.

    إعلان

    إعلان

    إعلان