• موجة طقس حارة.. إليكِ روتين يومي للحفاظ على بشرتك

    12:00 م الخميس 25 أبريل 2019
    موجة طقس حارة.. إليكِ روتين يومي للحفاظ على بشرتك

    العناية بالبشرة

    كتبت-آية شطوري:

    موجة من الطقس الحار تشهدها مصر، وتستمر من اليوم لنحو أسبوع على الأقل، وفق ما أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، ومع ارتفاع درجات الحرارة والتعرض للشمس تبدأ البشرة بامتصاص الأتربة، وقد تتعرض للاسمرار أو ظهور بقع داكنة، لذا يقدم "مصراوي" عادات يومية لتنقذي بشرتك من تلك الأضرار السلبية، وفق ما ذكرت أميرة محمد خبيرة التجميل في تصريحها الخاص:

    - واقٍ من الشمس "Sun block"

    من أهم المنتجات التي يجب توفرها في حقيبتك، خصوصًا في موجات الحر؛ لأنه يحافظ على بشرتك من الاسمرار والمصبغات الناتجة عن التعرض المتكرر لأشعة الشمس في أماكن عدة في الجسم والوجه.

    ولا بد أن تختاري منتجًا جيدًا له تأثير فعال على البشرة، ويتجدد كل ساعتين، وتجنبي الأنواع الرخيصة لأنها ليست مفيدة إطلاقًا، كما أنه يجب التأكد أنه يناسب نوع بشرتك من الجافة أو العادية أو الدهنية.

    والبشرة الدهنية والمختلطة الدهنية تختار المكتوب عليه:lotion / milk / gel cream fluid. أما الجافه والعادية تختار المدون عليه cream، كما يوجد أنواع كثيرة مناسبة للبشرة الحساسة.

    أما lip Sun block يمكن أن استخدامه للشفاه؛ لحمايتها من الاسمرار الناتج عن أشعة الشمس.

    - الغسول

    ينقي البشرة من الدهون والشوائب، وإذا كانت بشرتك دهنية استعملي غسولا ينظم إفرازات الدهون في البشرة مثل "جل أو فوم"، أما إذا كانت جافة يُفضل أن يكون الغسول منظف ومرطب (كريمي).

    - التونر "Toner"

    "التونر" مهم؛ لأنه قابض للمسام، وأبسط "تونر" هو "مياه الورد" أو "مياه النعناع" ويجب أن تكون طبيعية دون أي إضافات كيميائية.

    - الترطيب "Lotions"

    أهم العادات اليومية، ولكل أنواع البشرة خصوصًا الدهنية، لأنها تحتاج إلى الترطيب الخفيف خصوصًا، وتكون "لوشن أو جل كريم أو جل"، بينما الجافة أو العادية يمكن أن تستخدم dry oil أو مرطبات غير ثقيلة على البشرة.

    - تقشير البشرة "scrubs"

    قومي بعمل التقشير أو "سكراب" مرة أو مرتين في الأسبوع لارتفاع درجة حرارة الجو وزيادة ظهور الرؤوس السوداء مع الحر ورطوبة الجلد، لتجديد خلايا البشرة، ولعدم تطوين حبوب تحت الجلد. وبالتأكيد "سكراب" للشفاه بالسكر والعسل لعدم تقشيرها.

    - الماسكاتMask-:

    من أهم ما يبرز نضارة بشرتك هي الماسكات الطبيعية التى تختلف على حسب نوع البشرة، فماسك التفاح بالعسل، والقرفة بالعسل مناسب للبشرة الدهنية، بينما البشرة الجافة تحتاج الي جل الصبار مع بودرة الشوفان لتعطيها الحيوية ويعالج نسبة الجفاف في البشرة، بينما البشرة المختلطة الأنسب لها هو ماسك بودرة الشوفان مع العسل والحليب.

    تأتي ماسكات الطمي والطين السوداني في المرتبة الثانية للبشرة لأنها تحسب الدهون وتعمل على تنظيف عميق للبشرة خصوصاً في البشرة الدهنية.

    - نضارة البشرة:

    أهم شيء العامل النفسي، وشرب الميه من أكثر المؤثرات لصحة البشرة ونضارتها وأكل الفاكهة والخضار.

    إعلان

    إعلان

    إعلان