إعلان

أبطال فورمولا-1 يلجأون للـ"فيديو جيم" لإنقاذ موسم 2020 المصاب بـ"كورونا"

02:13 م الأحد 22 مارس 2020

فورمولا-1 - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات:

أعلن الاتحاد الدولي للسيارات "FIA" الجمعة، أن عدد من السائقين المتنافسين بسباقات فورمولا-1 لموسم 2020، سيخوضون سباقات افتراضية عن طريق ألعاب الفيديو جيم الإلكترونية، ذلك خلال فترة التوقف الإجباري التي فرضها اجتياح فيروس كورونا معظم أرجاء العالم.

وشهدت الأسابيع الماضية إلغاء أو إرجاء العديد من الجولات المدرجة ضمن بطولة الجائزة الكبرى لسباقات فورمولا 2020، وكان في مقدمها سباقي أستراليا وفرنسا اللذين تم إلغائهما، إضافة إلى تأجيل سباقات الصين والبحرين واستراليا وهولندا وإسبانيا لإشعار آخر.

وبحسب بيان صادر عن الهيئة المنظمة للبطولة، سيخوض عدد من سائقي فورمولا-1 وبعض المشاهير سباقات افتراضية للفئة الأولى، وذلك بهدف مواصلة حضور محبي ومشجعي سباقات الفورمولا ولو عن بعد.

ومن المقرر أن تحل السباقات الافتراضية محل الدورات التي تم إرجائها حتى مايو القادم، وهي سباق البحرين في 22 مارس الجاري، وفييتنام في الخامس من أبريل المقبل، والصين في 19 أبريل، وهولندا 3 مايو القادم وأخيرًا إسبانيا في 10 مايو.

هذا وسيتنافس السائقون خلال السباقات التي سيتم بثها مباشرة عبر منصات رقمية مثل "يوتيوب" و"فيسبوك" و"تويتر"، باستخدام لعبة الفيديو "فورمولا 2019"، على أن يتألف كل سباق من 28 لفة.

وأوضح المنظمون أنه "نظرا إلى المهارات المتنوعة في ألعاب الفيديو لدى السائقين، سيتم إعداد اللعبة بشكل يشجع التسابق التنافسي والممتع، وهذا يشمل مستوى الأداء نفسه والإعدادات الثابتة، تقليص الأضرار في السيارات (بحال الاحتكاك) وغيرها".

يشار إلى أن السباق الأول الذي لا يزال مدرجا بجدول البطولة، هو جائزة أذربيجان الكبرى والمقرر إقامته في السابع من يونيو القادم.​

فيديو قد يعجبك: