إعلان

قطر تعلن إلغاء بطولة العالم لسباقات الدراجات النارية بسبب فيروس كورونا

12:11 م الإثنين 02 مارس 2020

بطولة العالم لسباقات الدراجات النارية - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

أعلن منظمو بطولة العالم للدراجات النارية "موتو جي بي" الأحد، إلغاء الجولة الافتتاحية لبطولة العالم التي كان مقررا إقامتها في قطر الأحد المقبل بسبب فيروس كورونا.

وذكر بيان :" تفشي فيروس كورونا المستمر أدى إلى قيام قطر بفرض قيود على السفر إليها من إيطاليا وعدة دول أخرى".

وأضاف البيان :"اعتبارا من اليوم، كل المسافرين الذين وصلوا إلى الدوحة من طيران مباشر من إيطاليا أو كان في إيطاليا خلال الاسبوعين الماضيين، سيتم اصطحابه للبقاء في الحجر الصحي لمدة لن تقل عن 14 يوما.

وتلعب إيطاليا دورا مهما للغاية في البطولة وعلى مستوى موتو جي بي داخل المضمار وخارجه، لذلك تم اتخاذ القرار بإلغاء الجولة الافتتاحية".

وكانت الفرق الإيطالية مثل دوكاتي والدراجان أندريا دوفيزيو وفالنتينو روسي من بين هؤلاء الذين تأثروا. و إيطاليا هي الأكثر الدول الأوروبية تضررا جراء تفشي الفيروس.

ومن المقرر أن يصبح السباق الأول في المسابقة هو سباق الجائزة الكبرى التايلندي المقرر إقامتها يوم 22 من الشهر الجاري.

ومع ذلك ستقام منافسات موتو 2 وموتو 3 كما هو مخطط لها في قطر.

وأضاف البيان :"بما أن الفرق والسائقين المشاركين في موتو 2وموتو 3 متواجدون بالفعل في قطر للاختبار الرسمي الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام على مضمار لوسيل في وقت سابق من هذا الأسبوع، فإنه سوف يكن من الممكن اقامة سباقي موتو 2 وموتو 3".

وتسبب تفشي فيروس كورونا، الذي بدأ في الصين، في اضطراب الأحداث الرياضية حول العالم وتم تأجيل سباق الجائزة الكبرى ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 الذي كان مقررا إقامته في أبريل المقبل.

فيديو قد يعجبك: