إعلان

لماذا تسعى البرازيل بشدة إلى إنشاء جذب شركة بي واي دي الصينية؟

01:01 م الأربعاء 12 أبريل 2023

علامة بي واي دي

برازيليا - (د ب أ):

قال حكم ولاية باهيا شمال شرق البرازيل إن بلاده واثقة من التوصل إلى اتفاق مع شركة صناعة السيارات الصينية بي.واي.دي لإقامة مصنع للسيارات الكهربائية في البرازيل.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء الأربعاء، إلى أن جيرونيمو رودريجيز يقوم بجولة في الصين لنحو أسبوعين واجتمع عدة مرت مع مسؤولي بي.واي.دي، وزار مصنعها في مدينة هانجشو ومقر رئاستها في شينشن.

وقال رودريجيز إنه التقى أيضا مع وانج شوانفو رئيس مجلس إدارة بي.واي.دي وستيلا لي نائبة الرئيس التنفيذي وناقش معهما إمكانية إقامة مصنع للشركة في ولاية باهيا.

وأضاف عبر موقع تويتر للتواصل الاجتماعي إن المناقشات "كانت مثمرة وهو يأمل في أن تؤدي الزيارة المقررة للرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا للصين إلى تأكيد قيام أي شراكة.

يذكر أن زيارة لولا كانت مقررة يوم الجمعة المقبل، لكن تم تأجيلها عدة أسابيع بعد إصابة لولا بالتهاب رئوي بسيط في أواخر الشهر الماضي.

يذكر أن بي.واي.دي تجري محادثات مع ولاية باهيا منذ نوفمبر الماضي على الأقل بشأن الاستحواذ على موقع إنتاج سيارات تخلت عنه شركة صناعة السيارات الأمريكية فورد موتور منذ يناير 2021.

وقال رودريجيز إنه يقوم بدور الوسيط بين بي.واي.دي وفورد والحكومة الاتحادية البرازيلية لإقامة مصنع للشركة الصينية في الولاية.

اقرأ أيضًا:

بـ278 مليون جنيه.. تعرف على سيارة رونالدو الجديدة الأندر بالعالم (فيديو وصور)

أكثر من 8 آلاف سيارة ملاكي جديدة دخلت شوارع مصر في مارس.. الصدارة للصين

قريبًا بالأسواق.. سيارة جديدة من جيلي تسير 1370 كم بـ"تفويلة" واحدة

فيديو قد يعجبك: