إعلان

أستون مارتن في 110 عامًا.. كيف تحولت من ورشة صغيرة إلى شركة عالمية

12:13 م الإثنين 16 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

بدأت أستون مارتن البريطانية أعمالها قبل 110 عامًا داخل ورشة صغيرة في منطقة هينيكر ميوز في لندن، مدفوعة بشغف المؤسسين بعالم السباقات.

وبعد قرن من الزمان أصبحت واحدة من أبرز العلامات الرائدة على مستوى العالم في مجال السيارات الفاخرة، والمتميزة بقوة الأداء والحرفية والتصميمات المبتكرة.

وتحتفل أستون مارتن في 2023 بالذكرى السنوية 110 لتأسيسها من خلال مجموعة من الفعاليات التي تسلط الضوء على تاريخ العلامة العريق وحاضرها وخططها المستقبلية.

ويصادف يوم الأحد 15 يناير 2023 الذكرى السنوية الـ110 على تعاون المؤسسين ليونيل مارتن وروبرت بامفورد لتصنيع أول سيارة أستون مارتن، والتي شكلت بدايةً لسلسة نجاحات امتدت لأكثر من 100 عام.

هيونداي ترفع أسعارها للمرة الثالثة في 15 يومًا.. وتوسان تقترب من مليون جنيه

وتحتفي الشركة البريطانية بإرثها من خلال نشر مجموعة من الصور التي تجمع اثنين من أكثر طرازاتها تميزًا على مدى 110 عاماً، ما يعكس التزامها المستمر بتعزيز مستويات الأداء وتوظيف التقنيات المعتمدة في سيارات السباق ضمن مختلف طرازاتها.

ويبرز في إحدى الصور سيارة ريزر بليد، واحدة من أقدم سيارات السباق التي أطلقتها العلامة عام 1923 والتي حطمت الرقم القياسي في تلك الفترة، جنبًا إلى جنب مع سيارة أستون مارتن فالكيري فائقة الأداء.

وكانت ريزر بليد إحدى السيارات الأولى التي يراعي تصميمها أنظمة الديناميكا الهوائية، وتم تزويدها بمحرك أستون مارتن المخصص لسباق الجائزة الكبرى.

وحققت السيارة أرقامًا قياسية في العديد من السباقات في بروكلاندس عام 1923، وذلك بعد عام من مشاركة أستون مارتن للمرة الأولى في سباق الجائزة الكبرى من خلال سيارة تي تي 1 المعروفة باسم جرين بي.

كولا بدلًا من زيت المحرك.. هوندا سيفيك تتفوق بتحدي تدمير السيارات - فيديو

وتواصل أستون مارتن اليوم رحلتها الاستثنائية في تقديم أفضل السيارات أداءً وقوةً من خلال سيارة فالكيري المتميزة بخواص هندسية مستوحاة من عالم سباقات الفورمولا 1.

كما تطلق العلامة سيارة جديدة محدودة الإصدار احتفالاً بالذكرى السنوية 110 على تأسيسها، والتي من المقرر الكشف عنها في وقت لاحق من العام الجاري.

وتعتزم أستون مارتن إطلاق حملة "110 سنوات من القوة" بالأسواق العالمية التي تنشط فيها، بما يشمل سباق الجائزة الكبرى البريطاني في سيلفرستون خلال مهرجان جودوود للسرعة، ومعرض كونكورس دي إليجانس الذي يقام على شاطئ بيبل بيتش وغيرها من الفعاليات الرئيسية.

وتواصل أستون مارتن مسيرتها المميزة في عام 2023، حيث تستعد لإطلاق الجيل الجديد من سياراتها الرياضية الفاخرة، ما يؤكد استمرار العلامة في جهودها الرامية إلى تقديم سيارات رياضية فاخرة ومتفوقة في الأداء والقوة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة أستون مارتن لاجوندا، أميديو فيليسا: "بدأت أستون مارتن رحلتها عام 1913 بهدف مشترك وضعه ليونيل مارتن وروبرت بامفورد لابتكار سيارات سباق فائقة القوة والأداء.

متى يتوقف مهرجان زيادات أسعار السيارات المستمر منذ عام؟ "خبير يجيب"

وأضاف فيليسا أن الشركة تواصل اليوم العمل على تحقيق هذه الرؤية بعد مرور 110 عامًا وتصنيع ما يزيد عن 110 ألف سيارة. وتشكل هذه المناسبة بداية فصل جديد نستهله بإطلاق جيل جديد من السيارات الرياضية الرائدة، إلى جانب طراز حصري خاص احتفاءً بمرور 110 عاماً على تأسيس العلامة".

ويحمل عام 2023 مجموعةً من الإنجازات المهمة للعلامة، التي تحتفل أيضًا بمرور 75 عاماً على إطلاق طراز ديفيد براون و60 عامًا على إصدار طراز دي بي 5، بالإضافة إلى مرور 20 عامًا على افتتاح مقرها الرئيسي في جايدون، المنشأة التي صممت لتطوير السيارات الرياضية المتفوقة من ناحية الهندسة والتصميم.

فيديو قد يعجبك: