إعلان

مرسيدس GLS أغلى سيارة تحمل شعار "صنع في مصر".. تعرف على أسعارها

11:17 ص الأربعاء 29 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد خالد:

تتوجه الدولة حاليًا لتعزيز الإنتاج المحلي للسيارات عبر التجميع أو التصنيع، إلا أن معظم الشركات القائمة بتجميع سياراتها محليًا في الوقت الحالي متركزة بالفئة الاقتصادية.

تعد مرسيدس بنز المصنع الفاخر الوحيد القائم بتجميع بعض سياراته محليًا، إذ تعمل خطوط العلامة الألمانية في 6 أكتوبر على إنتاج سيارتين ضمن تشكيلتها بفئة الـSUV وهم GLE وGLS التي تعد أكبر وأفخم سياراتها ضمن تلك الفئة.

في هذا الموضوع نستعرض أهم مواصفات مرسيدس بنز GLS:

الأبعاد

قدمت مرسيدس بنز GLS بطول 5.20 متر وقاعدة عجلات طولها 3.13 متر مع عرض 1.95 متر وارتفاع 1.82 متر.

منظومة القوة والحركة

حملت GLS محرك V8 تربو سعة 4000 سي سي مدعم عبر منظومة EQ BOOST الهجينة الخفيفة ما يهيئها لتوليد قوة 489 حصان وعزم 700 نيوتن.متر عند 2000 دورة/الدقيقة مع ناقل حركة أوتوماتيك 9 سرعات ودفع كلي للعجلات لتنطلق من الصفر إلى 100 كم/س خلال 5.3 ثوان حتى سرعة قصوى 250 كم/س.

الأمان ودعم السائق

تضمنت أنظمة دعم الأمن والسلامة بـGLS دعم التوازن أثناء نزول المنحدرات DSR وتحذير السائق من الإرهاق ATTENTION ASSIST وركن السيارة ذاتياً Active Parking Assist مع كاميرات 360 درجة ونظام PRESAFE SOUND لبث موجات صوتية من السماعات لمعادلة الصوت الناتج عن الاصطدام والمحافظة على السمع فضلاً عن تحذير للتصادم الأمامي وفرملة تلقائية عند الطوارئ.

التجهيزات

تشمل تجهيزات أكبر SUV لمرسيدس بنز شاشتين لنظام MBUX المعلوماتي لعرض النظام المعلوماتي والعدادات الرقمية بقياس 11.6 بوصة مع تحكم عبر الإيماءات وخاصية عرض البيانات على الزجاج الأمامي وتابلت قياس 7 بوصة بالخلف للتحكم بمختلف الوظائف بجانب نظام بيرمستر الصوتي الفاخر وفتحة سقف بانورامية ومقاعد كهربائية التحكم والطي في الخلف بتهوية وتدليك فضلاً عن حقيبة خلفية كهربائية وشاحن لاسلكي بالأمام والخلف وحامل أكواب يمكن التحكم بدرجة حرارته.

السعر

تقدم فئة مرسيدس بنز GLS 580 بسعر رسمي 2 مليون 730 ألف جنيه.

فيديو قد يعجبك: