إعلان

إيلون ماسك يكمل صفقة الاستحواذ على "تويتر" مقابل 44 مليارا

12:02 م السبت 29 أكتوبر 2022

إيلون ماسك رئيس شركة تسلا للسيارات الكهربائية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (د ب أ):

أبلغت شركة تويتر الأمريكية للتدوين المصغر أمس الجمعة، الهيئة الرقابية على الأسواق الأمريكية أن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك أتم استحواذه على الشركة مقابل 44 مليار دولار.

وفي إطار الإفصاح المرسل إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية اليوم الجمعة، أكدت تويتر تقارير وسائل الإعلام الأمريكية إغلاق صفقتها مع الملياردير في عالم التكنولوجيا ومدير شركة تيسلا لصناعة السيارات الكهربائية.

وكتب ماسك على تويتر صباح أمس الجمعة: "لندع الأوقات الجميلة تمضي قدما".

وجاء في الإخطار للجنة الأوراق المالية والبورصات أن صفقة الاستحواذ أصبحت "سارية" يوم أمس الخميس.

وذكر العديد من وسائل الإعلام الأمريكية، بما في ذلك، واشنطن بوست ونيويورك تايمز وسي إن إن، أن ماسك قضى يومه الأول في عملية تطهير فى قطاع الوظائف .

ونقلت هذه الوسائل الإعلامية عن مصادر لم تحدد هوياتها قولها، إن حقبة ماسك قد بدأت بفصل المدير التنفيذي باراج أجروال والمدير المالي نيد سيجال والمدير القانوني فيجايا جاد.

وقالت صحيفة واشنطن بوست إن ماسك يخطط لشطب ثلاثة أرباع الوظائف في تويتر، ويبلغ عددها 7500 وظيفة.

وبعد فترة وجيزة من صدور التقارير في وقت متأخر أمس الخميس، قال ماسك /51 عاما/ على تويتر إنه "تم إطلاق سراح العصفور"، في إشارة إلى علامة تويتر وهي عصفور أزرق اللون.

ووفقا لتقارير، جدد ماسك تأكيده أنه يريد تحرير منصة وسيلة التواصل الاجتماعي من القيود المفروضة على حرية التعبير، التي يرى أنها قوية حاليا للغاية.

ومن بين الأمور المرتقبة بشدة لقرارات ماسك، هي ما إذا كان سيعيد تفعيل حساب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، حيث صرح بإمكانية حدوث ذلك

وكان قد تم تعليق حساب الرئيس السابق والمغرد الدائم، من على المنصة العام الماضي بشكل دائم، بعد الاعتداء على مبنى الكونجرس الأمريكي من جانب أنصاره.

ويخشى منتقدون من أن تغيير ملكية الشركة سيفرز محتوى أقل اعتدالا على الشبكة، ومن ثم التشجيع على خطاب الكراهية، وهو أمر قد يفزع الشركات المعلنة ويتسبب في هروبها.

وتشكل إيرادات الإعلان عمليا كل إيرادات تويتر.

فيديو قد يعجبك: