إعلان

بعد إعفاء سيارات المغتربين| هل الوقت الحالي الأنسب لشراء سيارة مستعملة؟

02:57 م السبت 22 أكتوبر 2022

هل الوقت الحالي الأفضل لشراء سيارة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

يعيش سوق السيارات المصري منذ بداية العام الجاري حالة من عدم الاستقرار والضبابية، بسبب مشاكل الاستيراد وتوافر العملة الأجنبية وغيرها من الأزمات الاقتصادية محليًا ودوليًا.

وفى مثل تلك الأزمات، يتلمس الكثير من المقبلين على الشراء الوقت الأنسب لاتخاذ خطوة الشراء، سواء الباحثين عن سيارة في سوق الزيرو وأيضًا المقبلين على شراء المستعمل.

للعاملين بالخارج.. شيفروليه كابتيفا تبدأ من 290 ألف جنيه

ومع إعلان مجلس الوزراء عن قانون يمنح المواطنين المغتربين حق إدخال سيارة جديدة أو مستعملة إلى مصر معفاة من الرسوم الجمركية والضريبية، عاد الحديث من جديد عن الوقت الأنسب للشراء.

ويرى مراقبون أنه بمجرد دخول قانون إعفاء سيارات المغتربين من الجمارك حيز النفاذ، سيؤدي ذلك إلى تراجع الأسعار بالسوق المحلي، ما سيعود بالنفع على المستهلكين المقبلين على الشراء.

كيف تحفاظ على فرامل سيارتك لأطول فترة ممكنة؟

بينما يرى آخرون أن الأسعار وإن كانت مرشحة للتراجع بفعل القانون الجديد بما سيحدثه من وفرة بالمعروض، إذ يتوقع أن يدخل السوق المصري خلال عام ما يقرب من 500 ألف سيارة ما بين جديدة ومستعملة، إلا أن قيمة الانخفاض لن تكون كبيرة وليست آنية.

ويبقى السؤال.. ما الوقت المناسب لشراء سيارة مستعملة؟

أكد أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات، أن عملية شراء سيارة جديدة أو مستعملة خلال الوقت الراهن صعب للغاية وقد يستمر هذا الوضع لحين الانتهاء من مشاكل الاستيراد وتوفير العملة الأجنبية.

وأضاف أبو المجد فى تصريح لـ"مصراوي"، أن الوقت الحالي الأفضل فى الشراء سواء كانت السيارة مستعملة أو جديدة إذا كان المواطن فى حاجة لها، أما إذا كان الشراء بغرض التجديد يفضل الانتظار حتى تنتهي هذه الفترة الضبابية.

حتى الآن.. خروج 3 سيارات من سباق مبادرة الإحلال

كان مجلس النواب وافق قبل أيام وبشكل نهائي على مشروع القانون المقدم من رئاسة الوزراء بشأن إعفاء سيارات المصريين المقيمين بالخارج من الجمارك بشرط ألا يكون مر على سنة صنع السيارة أكثر من 3 سنوات.

السيارات القادمة للعاملين بالخارج ستتمتع بنسبة إعفاء 100% من الرسوم المقررة، ولكن سيتم إيداع كامل رسوم الجمارك فى حساب لصالح وزارة المالية بالدولار واستردادها بعد 5 سنوات بالجنيه المصري بدون عوائد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان