إعلان

رئيس فولكس فاجن عن نقص "الرقائق": "آمل أن نكون قد تجاوزنا الأسوأ لهذه الأزمة"

12:47 م الثلاثاء 16 نوفمبر 2021

فولكس فاجن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

فولفسبورج - (د ب أ):

أعرب الرئيس التنفيذي لمجموعة فولكس فاجن الألمانية للسيارات، هربرت ديس، عن اعتقاده بأنه لا يزال هناك الكثير من العمل الواجب القيام به في أزمة نقص الرقائق لكنه رأى أن الأمور سارت بشكل أفضل في بعض المواضع.

وخلال المؤتمر الاقتصادي لصحيفة "زود دويتشه تسايتونج" الألمانية، قال ديس أمس الاثنين:" نحن نشق طريقنا، ونحاول أن ندبر أمورنا، وآمل أن نكون قد تجاوزنا الأسوأ".

وأكد ديس، تقديرات سابقة أشارت إلى أن أرقام الإنتاج والمبيعات التي تراجعت بشكل كبير في هذا العام ستظل تحت ضغط أيضا في عام 2022 " وبالتأكيد لن نتمكن في العام المقبل من إنتاج كل السيارات التي نريد إنتاجها".

ورأى ديس، أن النقص في أشباه الموصلات والمكونات لم يحدث في قطاع صناعة السيارات بشكل مفاجئ كما يدعي بعض المراقبين مشيرا إلى أنه حتى قبل أزمة كورونا وما أسفرت عنه في تغيير التعاقدات واختناقات سلاسل التوريد كان هناك نقاش على سبيل المثال حول :" ماذا سيحدث مع إنترنت الأشياء؟"، وقال إن الربط الشبكي المتزايد للأجهزة في "إنترنت الأشياء" سيؤدي في نهاية المطاف إلى زيادة الطلب على الإلكترونيات ورأى أن هذا كان يلوح في الأفق منذ وقت مبكر.

وتابع ديس، أنه كان من المعروف أن " هذه الموجة الكبيرة من الربط الشبكي مقبلة علينا" ورغم ذلك لم يكن من الممكن بشكل فعلي توقع الحجم الفعلي لنقص الرقائق في فولكس فاجن.

يذكر أن النقص المستمر في الرقائق الإلكترونية أدى إلى تداعيات مأساوية لدى أكبر شركة أوروبية لتصنيع السيارات كما حدث ذلك أيضا مع العديد من الشركات الأخرى العاملة في مجال تصنيع السيارات.

يشار إلى أن عمليات التسليم لدى كل شركات مجموعة فولكس فاجن في أكتوبر الماضي تراجعت بمقدار يزيد عن الثلث (5ر33%) مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.

وأعرب ديس عن اعتقاده بأن أوروبا لديها فرصة في مجال رقمنة السيارات ، وذلك على العكس من مجالات أخرى ، لتصبح أكثر استقلالية عن هيمنة الشركات الأمريكية والصينية العملاقة العاملة في مجال التكنولوجيا، وقال: " نحن بحاجة إلى مهارات جديدة ويجب علينا أن نفهم البرمجيات".

وتقوم فولكس فاجن ببناء قطاع خاص بها لتطوير أنظمة خاصة بها.

وأكد ديس أن السيارة ستتحول إلى منتج رقمي بالكامل بمجرد أن تسير ذاتيا وقال إن " التحدي الكبير للحفاظ على قوة صناعة السيارات يتمثل في الرقمنة، والسيارة لا تزال تمثل ساحة مفتوحة"، واختتم ديس تصريحاته بالقول إن الأوروبيين لا يزال بإمكانهم النجاح في المشاركة في وضع المعايير في هذا المجال.

فيديو قد يعجبك: