إعلان

ريبليون وليامز يفوز بالنسخة الأولى من سباق لومان 24 ساعة الافتراضي

11:39 ص الثلاثاء 16 يونيو 2020

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

فاز فريق ريبليون وليامز بقيادة سائقه رافايلي مارسيللو، بالنسخة الأولى من سباق لومان 24 ساعة الافتراضي، وذلك في اليوم الذي كان مقرر له أن يشهد إنهاء السباق الواقعي قبل تأجيله إلى سبتمبر بسبب جائحة فيروس كورونا.

وبحسب وكالة "رويترز" للأنباء، فقد اشترك كل من لوي ديليتراز سائق هاس فورمولا 1 الاحتياطي ورفائيلي مارسيلو سائق مرسيدس جي.تي وثنائي الألعاب الإلكترونية البولندي نيكودم فيسنيفسكي وكوبا برشيشنيسكي في السيارة رقم واحد للفريق.

وتعاون فريق وليامز فورمولا1 للألعاب الإلكترونية مع فريق ريبليون رسينج المشارك ببطولة العالم للتحمل في السباق وشاركا بأربع سيارات.

وجاء فريق بايكوليس بيرست للألعاب الالكترونية في المركز الثاني متأخرا بفارق 17.7 ثانية عن الفائز بعدما انطلق من الصدارة فيما حصد ريبليون وليامز المركز الثالث بسيارة أخرى.

وتسببت مشكلة في نظام التشغيل في توقف السباق مرتين لكن منظمي الحدث، الذي شهد مشاركة 200 سائق من المحترفين ومتخصصي الألعاب الإلكترونية من 37 دولة في 50 سيارة باستخدام 170 جهاز محاكاة، اعتبروه ناجحا.

وقال مسؤولو بطولة العالم للتحمل ”اكتسب عالم الألعاب الإلكترونية أرضا جديدة فيما يتعلق بالحجم والتقديم والمشاهدة حول العالم“.

وتم عرض السباق في 57 دولة بتعليق مماثل للسباق الحقيقي الذي يقام في حلبة سارتيه في شمال غرب فرنسا.

وأعلن المنظمون أنه تم إجراء 13 مليون اتصال بخدمة متابعة البث الحي للأزمنة المسجلة.

وقال النمساوي ألكسندر فورتس الفائز بسباق لومان 24 ساعة مرتين ”من الرائع مشاهدته لأول مرة على الإطلاق، سباق لومان الافتراضي“.

وكان فرناندو ألونسو، بطل فورمولا 1 مرتين والفائز بسباق لومان في مناسبتين، ضحية مشكلة أدت إلى نفاذ الوقود لكنه عاد للمشاركة بعد التوقف الأول واحتل المركز 17.

وعانى ماكس فرستابن سائق رد بول والذي اقتسم المهام مع لاندو نوريس سائق مكلارين من حادث بعد تجمد شاشته. وتم السماح بعودتهما بعد التوقف الثاني قبل أربع ساعات ونصف من النهاية.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان