إعلان

السبع: طرازات 2019 مطلوبة رغم توافر موديلات 2020 لهذا السبب

04:57 م الأحد 18 أغسطس 2019

علاء السبع، عضو شعبة السيارات باتحاد الغرف التجاري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود أمين:

قال علاء السبع، عضو الشعبة العامة للسيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن طرح طرازات 2020 في ظل توافر طرازات 2019 بالأسواق لا يشكل أزمة كما يروج البعض.

وأضاف السبع في تصريح خاص لـ"مصراوي"، أن هناك عدد كبير من العملاء يطلبون الطراز القديم للاستفادة من فارق الأسعار خاصة مع الطرازات التي تقدم بنفس الشكل.

وأوضح أن السيارة الجديدة بعد خمس سنوات، معيار تقييمها وليس سنة الصنع، والمتحكم الأساسي هو الحالة والمسافة المقطوعة، مؤكدًا: " في حالة تملك سيارة طراز 2019 لا يختلف شكلها طراز 2018، والمسافة المقطوعة بالطراز الأحدث أضعاف الموديل القديم، فإن المستهلك في هذه الحالة يفضل الطراز الأقدم ".

وأكد السبع أن معارض السيارات تقدم موديلات 2019 جنبًا إلي جنب مع ما يتوفر من طرازات 2020 في مصر، وهناك بعض الطرازات مازالت تقدم في نسخة 2018، وتتميز باقتراب أسعارها مع النسخ المستعملة.

ولفت السبع إلى أن المتحكم الأول والأخير في الاختيارات هي "الميزانية" التي يقررها كل عميل لشراء سيارة جديدة.

يذكر أن مبيعات سيارات الركوب "الملاكي" خلال الأشهر الست الأول من عام 2019 بلغت بحسب بيانات مجلس معلومات سوق السيارات (أميك) 51 ألفًا و311 وحدة بمعدل تراجع بنسبة 11% على أساس سنوي.

ويرجع السبب في انخفاض مبيعات سيارات الركوب وفقًا لخبراء إلى عزوف قطاع من المستهلكين عن الشراء على خلفية تباين الأسعار خلال الأشهر الأولى من العام وبخاصة في أعقاب تطبيق الشريحة الأخيرة من التخفيضات الجمركية على واردات دول الاتحاد الأوروبي.

وتوقع خالد حسني، المتحدث الرسمي باسم مجلس معلومات سوق السيارات، أن تشهد الأشهر المتبقية من العام الجاري انفراجة في المبيعات لعدة أسباب من بينها اتجاه عدد من الوكلاء لتخفيض أسعار موديلات 2019 لإفساح المجال لطرح طرازات 2020.

فيديو قد يعجبك: