رويترز: أوبر ترسم خرائط في الشرق الأوسط والبداية من مصر

11:37 ص الثلاثاء 26 مارس 2019
رويترز: أوبر ترسم خرائط في الشرق الأوسط والبداية من مصر

أوبر

القاهرة – (مصراوي):

قال مصدر مطلع إن شركة أوبر تكنولوجيز تعمل على الإسراع بتنفيذ مشروع رئيسي بدأته قبل ستة أشهر لرسم الخرائط بما يسد الثغرات في تغطيتها لمدن الشرق الأوسط والبداية مصر والسعودية.

وكانت "أوبر تكنولوجيز" أعلنت عقد أكبر صفقة استحواذ منذ تولي رئيسها التنفيذي "دارا كورسروشاهي" رئاسة الشركة، بشراء منافستها شركة خدمات النقل الذكي في منطقة الشرق الأوسط "كريم نتوركس" مقابل حوالي 1ر3 مليار دولار.

وقال المصدر قوله إن فريقا من 28 موظفا بينهم مهندسون يعمل لحساب شركة ويبرو الهندية لأعمال التعهيد في قطاع التكنولوجيا أوشك على استكمال خرائط تفصيلية للشركات والمباني العامة في مدن سعودية وإن أوبر طلبت منه التعجيل بعمله إذ تتطلع الشركة لطرح أسهمها في البورصة في أبريل.

وذكرت وكالة رويتز أنه تم تكليف الفريق الذي يعمل بمدينة حيدر أباد الهندية في الآونة الأخيرة برسم خرائط لمصر، وقال المصدر إن الفريق يتعرض لضغط للإسراع بوتيرة العمل. وطلب المصدر الحفاظ على سرية هويته لأنه ليس مخولا له التحدث باسم الشركة.

تستخدم أوبر في العادة مجموعة من موارد رسم الخرائط وتعتمد اعتمادا كبيرا على خرائط جوجل وتعزز إلمامها بالشوارع والنقاط التي يتم منها نقل الركاب باستخدام سيارات رسم الخرائط الخاصة بها والمعدات التي يحملها سائقو أوبر في سياراتهم.

ويقول موقع أوبر إن سياراتها المكرسة لرسم الخرائط تعمل الآن في كندا ونحو عشر ولايات أمريكية بعد أن رسمت خرائط بريطانيا وفرنسا وأستراليا وإندونيسيا وجنوب أفريقيا وكولومبيا والمكسيك ونيوزيلندا وسنغافورة والبرازيل.

وقالت أوبر إن الفريق العامل في الهند يتولى تمحيص بيانات الخرائط في السعودية لدعم الأعمال الميدانية الضرورية في إطار سعيه لرسم سلسلة خاصة به من المواقع يمكن البحث فيها بسهولة عن نقاط الركوب ونقاط النزول.

إعلان

إعلان