إعلان

لا يمت إلى مطوبس بصلة.. مسلسل "بالطو" يثير الجدل بعد عرض حلقاته الأولى

07:27 م الأحد 12 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مارسيل نظمي:

منذ طرح الإعلان التشويقي لمسلسل "بالطو" ثم تبعه عرض حلقاته الأولى، تصدر الحديث عنه محرك البحث على موقع "جوجل"، والكثير من صفحات منصات التواصل الاجتماعي، إذ وجد البعض أنه يقدم صورة سلبية عن الريف المصري وأهله، وكذب عدد من قرية مطوبس بمحافظة كفر الشيخ وجود أماكن مذكورة في الأحداث في الحقيقة

وعلق أحد المتابعين عبر موقع تويتر على لافتة ظهرت في المسلسل تحمل عنوان: "الوحدة الصحية بطرشوخ الليف"، قال: "الصورة دي من مشهد في مسلسل اسمه بالطو، بس الحقيقة معندناش في مركز مطوبس بلد اسمها طرشوخ الليف".

وكتب متابع آخر: "مسلسل بالطو المفروض متصور في وحدة صحية في كفر الشيخ في قرية في مطوبس.. الوحدة الصحية اللي المخرج مصور فيها أنضف من مستشفى الجامعة.. مش فاهم دي وحدة صحية ولا سيتي ستار".

و قال أحد المتابعين: "مسلسل بالطو لا يمت إلى مطوبس بصلة.. وكل أحداثه من وحي خيال المؤلف".

وجاءت تدوينة أخرى: "مسلسل بالطو غير واقعي.. مطوبس طلعت وزراء ورؤساء حكومات ورؤساء مجلس دولة ومحكمة دستورية عليا وشيوخ أزهر وعلماء".

وفي الاتجاه المقابل، اعتبر البعض أن المسلسل كوميدي، وبه جزء من الحقيقة مع إضافة لخيال المؤلف، ولا يصح أن نحاسبه كل الأعمال الدرامية بمقارنتها بالواقع، وقالت إحدى المتابعات عبر فيسبوك: "لو فضلنا نحاسب كل عمل فني على تطابقه مع الواقع مش هنخلص، وهنحول الأعمال الفنية لموقع خبري"، ووافقها الرأي أحد المتابعين، وقال: "متفق معاكي العمل الدرامي هو عمل درامي مش لازم نستنى منه يقولنا تقرير واقعي".

بينما شارك أحد المتابعين عبر تويتر برأيه وقال: "كل سكان مدينة مطوبس مقاطعين مسلسل بالطو إلا أنا"، وقال آخر: "المسلسل دمه خفيف ويضحك.. متكبروش المواضيع يا شباب".

وفي المقابل، قالت إحدى المتابعات عبر فيس بوك: مسلسل بالطو لذيذ والممثلين فيه دمهم خفيف ومش شايفة فيه أي إهانة لأهل الريف".

ويشارك في بطولة مسلسل "بالطو" عدد من الفنانين الكبار والوجوه الجديدة، ومنهم: محمود البزاوي، محمد محمود، محمود حافظ، عارفة عبدالرسول، وغيرهم من الأبطال الشباب، والمسلسل مأخوذ عن رواية "بالطو وفانلة وتاب"، وهو قصة وسيناريو وحوار أحمد عاطف، إخراج عمر المهندس، حفيد الفنان الراحل فؤاد المهندس

مسلسل "بالطو" من 10 حلقات، يعرض كل يوم أربعاء عبر منصة Watch It، وانطلق عرض أولى حلقات المسلسل الأربعاء الموافق 8 فبراير الجاري

كما تدور أحداثه في وحدة صحية في إطار كوميدي حول الطبيب عاطف كامل والذي يجسد شخصيته الفنان الشاب عصام عمر، الذي تلقى تكليفه في أحد المراكز الطبية في قرى ريفية نائية، ليواجه بعدها العديد من المواقف الكوميدية من خلال تصاعد الأحداث، والشخصيات التي يقابلها في البلدة وتحمل ثقافة مختلفة عن ثقافته

فيديو قد يعجبك: