إعلان

حوار| راغب علامة: "كورونا كالإرهاب.. وتنبأت بالأزمة الاقتصادية.. و(ملك الرومانسية) قريبا"

08:00 ص الأحد 14 يونيو 2020

راغب علامة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حوار- رودينا خيري:

احتفل المطرب اللبناني راغب علامة، منذ أيام، بعيد ميلاده الـ58، ومن المعروف عنه دعمه الدائم للمظاهرات اللبنانية بشأن الأوضاع السياسية والاقتصادية في بيروت، وطرح مؤخرا عدة أغانٍ من بينها أغنية "إنتو أملنا"، التي قدمها للإشادة بدور الأطباء وقوات الأمن في مواجهة فيروس كورونا، كما يستعد السوبر ستار لطرح عدة أغانٍ أخرى خلال الفترة المقبلة..

وفي هذا الصدد كان لـ"مصراوي" حوارا مع السوبر ستار اللبناني راغب علامة، وإلى نص الحوار..

- ما تأثير أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد على الأوضاع الاقتصادية والسياسية بلبنان؟

فيروس كورونا المستجد كان له تأثير كبير جدا على اقتصاد العالم بأكمله، وخاصة في لبنان، لأن الوضع السياسي في لبنان دقيق للغاية بسبب الفساد الموجود لدى الطبقة السياسية بأكملها، ما أدى ذلك إلى الانهيار الاقتصادي بلبنان، وفي الحقيقة أنا من الأشخاص الذين تنبأوا منذ زمن بحدوث هذا الانهيار الاقتصادي، وكنت قد قمت بغناء أغنية طار البلد منذ حوالي عام ونصف تقريبا، تصف الوضع الراهن.

- في وجهة نظرك كيف يمكن التغلب على الأزمة الاقتصادية والسياسية في لبنان؟

الأزمة الاقتصادية سببها واضح، هو وجود الطبقة السياسية الفاسدة ولا يوجد حل لهذه الأزمة إلا برحيلها، ومحاسبة السارقين والفاسين، وتطبيق قانون "من أين لك هذا على جميع موظفي الدولة بكل فئاتها ودرجاتها الوظيفية؟".

- ما تأثير الحظر والعزل المنزلي للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد على حياتك؟

الحظر الراهن بسبب فيروس كورونا المستجد غير الدنيا بأكملها، وأغلق الأماكن المزدحمة بالناس حرصا على سلامتهم، ويجب علينا التأقلم على الوضع الراهن حتى تزول هذه الأزمة، وأنا تأقلمت مع هذا الوضع.

- هل سيتم عرض موسم جديد من برنامج "ذا فويس" قريبا أم لا؟

لا أعلم إذا كان هناك موسم جديد من برنامج ذا فويس، فبسبب الوضع الراهن والأزمة الحالية التي تعاني منها البلاد لم تتضح الرؤية بعد.

- حدثنا عن علاقتك بأبنائك في ظل ما فرضته أزمة كورونا من حظر جعلك طول الوقت.

في الحقيقة أنا أعتز دائما بعلاقتي بأبنائي لأنهم أصدقائي الحقيقيين، لقد قمت بتربيتهم كإخوة لي، ولا أميز بينهم فأنا أهتم بابنيّ بالدرجة نفسها، فهما قرة عيني.

- هل ستطرح ألبوم غنائي أو سينجل خلال الفترة المقبلة؟

نعم، بالفعل قد سجلت بعض الأغاني، وأنا في الوقت الراهن أراقب الوضع الحالى، لكي أقرر كيف سيتم طرح هذه الأغاني التي تم تسجيلها؟ وبمجرد استقرار أزمة فيروس كورونا المستجد سيتم طرح هذه الأغاني.

- علمت بأن من بين الأغاني التي سجلتها ولم تطرح بعد هي أغنية "ملك الرومانسية".. فما وضعها؟

أغنية " ملك الرومانسيه" بالفعل من الأغاني التي قمت بتسجيلها، وهي أغنية رائعة للغاية، الأغنية من كلمات الشاعر ناصر الجيل، وألحان محمد ضياء، ومحمود خيامي.

- قدمت أغنية "إنتو أملنا" تحية وتقدير لجهد الأطباء في مواجهة فيروس كورونا المستجد.. حدثنا عن كواليسها.

أغنية "إنتو أملنا" هي رسالة شكر لمن كانوا في الصف الأول للدفاع عن البشرية، سواء كانوا كادرا طبيا أو قوة أمنية دافعت عنا ضد الإرهاب "فيروس كورونا"، فالوباء كالإرهاب فهما وجهان لعملة واحدة .

فيديو قد يعجبك: