إعلان

صور| هؤلاء بدأوا التمثيل أطفالًا وأصبحوا من المشاهير

06:02 م السبت 13 يونيو 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

ربما لم يكن دخولهم للوسط الفني، أمر اختاروه بكامل إرادتهم، فأحيانا تكون رغبة الأسرة أو إلحاح من مخرج على الأسرة، لإشراك طفلهم في عمل فني، هو السبب، لكن نسبة كبيرة ممن عرفوا طريقهم لهذا المجال، لم يستطيعوا الابتعاد عنه، بعضهم نجح في الاستمرار، والبعض الآخر لم ينل الحظ الوفير وعاكسته الظروف فاضطر للابتعاد.

وفي السطور التالية نستعرض أبرز الفنانين الذين بدأوا التمثيل في وقت مبكر، واستمروا مع تقدمهم في العمر..

بوسي ونورا

كانت الفنانة بوسي هي الأكثر تواجدًا كطفلة بالأعمال الفنية، بينما كان لشقيقتها الفنانة نورا، مشاركات أقل، إلا أنهما نالتا شهرة واسعة في مرحلة الشباب، وقدمتا كل على حدا بطولة عدة أعمال سينمائية وتليفزيونية، حتى اختارت الأخيرة الاعتزال في أوج مجدها، بعد ارتداء الحجاب، ومازالت بوسي تواصل عطائها الفني.

من أعمال بوسي في طفولتها: "الليالي الدافئة"، "عودي يا أمي"، "التلميذة"، "هذا الرجل أحبه"، "نار في صدري"، "شهيدة الحب الإلهي"، "حياة عازب"، "زوجة من باريس"، "طريد الفردوس"، و"الليالي الطويلة".

أما نورا فشاركت في: "وفاء للأبد"، "الاعتراف"، "الليالي الطويلة".

نيللي

واحدة من أشهر نجمات الفوازير، نجمة متعددة المواهب أجادت الغناء والرقص الاستعراضي والتمثيل، هي الفنانة نيللي، عرفت طريقها للفن في وقت مبكر، ونجحت في ألا تكرر تجربة شقيقتها الطفلة المعجزة فيروز، التي اختارت الاعتزال، فاستمرت نيللي بطلة لعشرات الأعمال السينمائية والتليفزيونية إلى جانب تجاربها المسرحية.

من الأعمال التي ظهرت فيها كطفلة: "الحرمان"، "عصافير الجنة"، "رحمة من السماء"، "حتى نلتقي" و"توبة".

لبلبة

هي أيضا نجحت فيما فشلن فيه غيرها، إذ استمرت بالعمل كممثلة، ويشهد مشوارها الفني مراحل مختلفة.

من أشهر أفلام لبلبة كطفلة: "أربع بنات وضابط"، "الحبيب المجهول"، "حبيبتي سوسو"، "البيت السعيد"، "يا ظالمني"، إلى جانب تقليد الفنانين في الحفلات.

ياسر جلال

بدأ وعمره 13 عامًا في الجزء الثالث من مسلسل "لا إله إلا الله"، وغاب فترة طويلة حتى عاد شابًا، ليستكمل مسيرته في عالم التمثيل، ويصبح واحد من أشهر نجوم اليوم، هو الفنان ياسر جلال.

ممدوح عبدالعليم

ارتبط به الجمهور طفلا، وأحبوه شابًا وتابعوا كل أعماله في فترة نضوجه، بعدما اعتبروه فردًا من أفراد الأسرة تربى معهم وكبر أمام أعينهم، هو الفنان ممدوح عبدالعليم.

من أعماله في الطفولة: مسلسل "الجنة العذراء"، مسلسل "النجمة- الكنز"، مسلسل "مغامرات وليد وراندا في الفضاء".

شيري عادل

تعد واحدة من أشهر الأطفال في جيل أواخر الثمانينات وبداية التسعينيات، ومن القلائل من بين أقرانها، الذين استمروا في العمل الفني.

ظهرت كوجه إعلاني في كثير من الإعلانات، كما قدمت أغاني ترفيهية تخص الأطفال، وأصبحت من أشهر نجمات اليوم.

سهر الصايغ

كان ظهورها بدور أم كلثوم طفلة في مسلسل حمل نفس الاسم، كفيل بأن يجعل صورتها محفورة في أذهان الجمهور، ونجحت سهر الصايغ في الاستمرار واستكمال مسيرتها حتى اليوم.

ماهر عصام

هو أيضًا أشهر أطفال أفلام الثمانينات، ماهر عصام وقف أمام نجوم كبار في طفولته، ونجح بخفة ظله وبراءته، في خلق قاعدة عريضة من الجماهيرية، ولم يفقد ملامحه البريئة مع مرور السنوات.

من أشهر أفلامه طفلًا "النمر والأنثى" و"اليوم السادس".

دنيا عبدالعزيز

وقفت أمام الفنان محمود حميدة والفنانة دلال عبدالعزيز، والفنان فاروق الفيشاوي والفنانة نجلاء فتحي، ونجحت في استكمال مسيرتها، ولم تبتعد عن الفن بعدما كبرت وأصبحت شابة هي الفنانة دنيا عبدالعزيز.

من أعمالها في الطفولة: "السوق"، "صراع الزوجات"، "أحوال شخصية"، و"الجراج".

نجوم آخرون

ومن النجوم الذين عرفهم الجمهور أطفالا، واستكملوا مسيرتهم بعدما كبروا: الفنانة ليلى علوي، الفنانة شريهان، الفنان هشام سليم، الفنان هاني شاكر، الفنانة صابرين، الفنان كريم عبدالعزيز، الفنان كريم محمود عبدالعزيز، الفنانة هنا الزاهد، الفنان كريم الحسيني، الفنانة مي نور الشريف، وهناك أيضًا الفنانة سعاد حسني، الفنانة نجاة الفنانة ميمي جمال.

فيديو قد يعجبك: