مشادة على تويتر بين كارول سماحة ومتحدث نتنياهو بسبب تصريح ماجدة الرومي

07:53 م الأربعاء 27 نوفمبر 2019

كتبت- ياسمين الشرقاوي:

نشبت مشادة عنيفة على موقع تويتر بين الفنانة اللبنانية كارول سماحة، وأوفير جندمان المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بعد إعادة الفنانة اللبنانية نشر تصريحات المطربة الكبيرة ماجدة الرومي التي تحدثت فيها عن بروتكولات حكماء صهيون.

بدأ الأمر عندما غردت "سماحة"، ونشرت مقطع فيديو عبر حسابها الخاص على Twitter، تتحدث من خلاله الفنانة ماجدة ‏الرومي في إحدى الندوات بجامعة بيروت العربية، عن كتاب "بروتوكولات حكماء صهيون" الذي قرأته في ‏صغرها، ووجدت أن فكرة الكتاب قائمة حول نية الصهيونية العالمية لتوحيد حكومات العالم في حكومة واحدة ‏تحت قيادتها، وتفتيت وحدة الأراضي العربية.‏

وعلقت سماحة على الفيديو قائلة قائلة: " كلام كتير صحيح، ويا ريت الكل قادر يشوف الصورة من بعيد، والخطر الأكبر اللي جايي! وإيه..نعم..السفينة بحاجة لقبطان!".

لم تمر تغريدة "سماحة"، مرور الكرام على "جندلمان"، الذي هاجم الفنانتين العربيتين وقال في تغريدة له: "تصريحات عنصرية وفاشية بامتياز من فنانتين كبيرتين كان يجب أن تكونا مثالا للتسامح ولرفض العنصرية".

وأضاف: " البروتوكولات زورت بروسيا في القرن ال-19 بغية التحريض على الشعب اليهودي وكانت أحد أركان العقيدة النازية التي أدت إلى قتل 6 ملايين يهودي. من يدعمها يدعم النازيين، ياعيب الشوم".

وردت كارول سماحة على ما كتبه "جندلمان"، ساخرة: " الناطق الرسمي للمدعو نتانياهو يعطينا دروساً بالإنسانية والأخلاق!".

وتساءلت: "ماذا عن عنصريتكم والتفرقة بين يهود الغرب والشرق أو ضد اليهود القادمين من أثيوبيا؟ او جرائمكم بحق العرب الفلسطينيين وأطفال غزة، واحتلال أراضي الغير وضمها كما في الجولان والقدس ضد كل الأعراف والقوانين الدولية!".

ورد "جندلمان": "لا تتهربي من مسؤوليتك عن دعمك لتصريحات ماجدة الرومي التي عبرت عن إيمانها ببروتوكولات حكماء صهيون المزورة التي كانت الأساس لمجازر عديدة وللنازية التي ذبحت 6 ملايين يهودي. لا أخلاق وإنسانية من يدعم هذه الخرافات العنصرية. الآن كشفتِ أنتِ النقاب عن عنصريتك أمام أعين العالم كله".

من جانبها، ردت "سماحة": "قتل ٦ مليون يهودي لا يعطيكم حق احتلال أراضي الغير وسفك دماء أطفال فلسطين!!".

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 83001

    عدد المصابين

  • 24975

    عدد المتعافين

  • 3935

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 13164937

    عدد المصابين

  • 7664951

    عدد المتعافين

  • 573498

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان