إعلان

آخرها "خطف الأطفال".. 3 قضايا انتصرت فيها ريهام سعيد وحصلت على البراءة

04:15 م الخميس 22 مارس 2018

ريهام سعيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سما جابر:

حصلت أمس، الإعلامية ريهام سعيد على حكم بالبراءة في تهمة خطف الأطفال، ولم تكن هذه المرة الأولى التي تخرج فيها ريهام سعيد منتصرة في معاركها القضائية، حيث حصلت على الحكم بالبراءة عدة مرات قبل ذلك في تهم مختلفة.

مصراوي يرصد في السطور التالية أبرز 3 أزمات تسببت فيهم ريهام، ووصلت إلى ساحات المحاكم بسببهم لكنها حصلت على البراءة في النهاية.

أزمة فتاة المول

بعد حادث التحرش الذي تعرضت له فتاة المول، سمية عبيد، قامت "سعيد" باستضافتها في برنامجها، وشككت بدوافع الفتاة، في اتهامها للشاب بالتحرش بها، كما تلقت اتصالًا من أخت الشاب تنفي فيه جميع ما قالته الفتاة، كما قامت ريهام في الحلقة بعرض صور شخصية لسمية والتي تظهر فيها وهي تشرب "الويسكي"، ويقوم أحد الشبان بحملها على الشاطيء مرتدية المايوه، بعدها قررت فتاة المول مقاضاة مذيعة صبايا الخير.

وبالفعل تم الحكم على الإعلامية بالحبس 18 شهرًا، وتغريمها عشرة آلاف جنيه بتهمة السب والقذف في القضية، وفي الاستئناف تم إلغاء الحكم وصدرت البراءة.

سب زينة

تقدم عاصم قنديل، محامي الممثلة زينة، ببلاغ للنائب العام ضد المذيعة ريهام سعيد مقدمة برنامج "صبايا الخير"، وقال في بلاغه إن ريهام سعيد قامت بتشويه سمعة زينة والتشهير بها من خلال استضافة أحد الصحفيين تحدث خلالها عن مشكلة زينة مع أحمد عز، مدعيا أن الفنانة زينة كانت على علاقة برجل أعمال، هو والد أطفالها.

كما شنت ريهام سعيد هجومًا على الفنانة زينة، بعد اتهام زينة برنامج صبايا الخير بالتشهير، مشيرة إلى أن من شهرت بنفسها هي زينة وشهرت بطفليها أيضًا، بعد أن أفصحت بقصتها للصحافة، وذلك بادعائها الزواج من الفنان أحمد عز، والحمل منه، وأضافت سعيد قائلة: أنتِ يا زينة قلتي أنا أتجوزت شفوي، يعني إيه متجوزة شفوي؟ هو في جواز شفوي أصلًا؟.. الجواز الشرعي هو اللي بيكون في العلن لكن لو مفيش يبقي باطل، ولو في ورقة رسمي كانت حتطلع محدش شهر بحد".

وفي بداية عام 2017 حكمت محكمة جنح أول أكتوبر اليوم بحبس ريهام سعيد 6 أشهر مع إلزامها بدفع غرامة تقدر بـ 10 آلاف جنيه، لكن ريهام استأنفت على الحكم وتم قبول الاستئناف وحصلت على البراءة.

خطف الأطفال

برأت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة في التجمع الخامس، أمس الأربعاء، الإعلامية ريهام سعيد و3 آخرين من فريق الإعداد ببرنامجها، وعاقبت المتهمين عطية. ن ومحمد. ط بالسجن المشدد 15 سنة، وتغريمهما 200 ألف جنيه في قضية "اختطاف الأطفال".

وقضت المحكمة ببراءة الإعلامية ريهام سعيد، وكل من أكرم محمد السيد ومحمد أحمد صلاح ومحمد عبدالفتاح (فريق الإعداد)، ومعاقبة المعدة غرام عبدالفتاح بالحبس سنة مع الشغل وإلزامها بالمصروفات، ووقف تنفيذ عقوبة الحبس لمدة ثلاث سنوات تبدأ من اليوم، كما أمرت بحبس المتهم الثالث إسلام خالد 5 سنوات.

كانت تحقيقات النيابة العامة، التي أيدت صحتها تحريات أجهزة الأمن، كشفت أن ريهام وفريق إعداد برنامجها قاموا بارتكاب واقعة اختطاف أطفال بهدف تصوير حلقة تليفزيونية، وأن وقائع الاختطاف موضوع الاتهام جرت بتحريض من الإعلامية المتهمة وفريق إعدادها.

كما تضمنت التحقيقات اعترافات تفصيلية أدلى بها أحد المتهمين، تفيد بارتكاب الإعلامية المتهمة وبقية المتهمين في القضية، للجرائم المنسوبة إليهم، بقيامهم بتحريضه على ارتكاب وقائع اختطاف الأطفال والاتجار في البشر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان