إعلان

يخرجه طارق العريان.. منع عرض مسلسل"معاوية" بالعراق في رمضان (التفاصيل)

04:36 م السبت 25 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هاني صابر:

أصدرت هيئة الإعلام العراقية، قرارا بمنع عرض مسلسل "معاوية" على شاشات العراق، حيث وجهت نسخة من القرار إلى قناة "إم بي سي العراق" الفضائية، ونسخة أخرى لقناة الشعائر الفضائية .

ويعد مسلسل "معاوية" احدى انتاجات مجموعة MBC والمقرر عرضه ضمن الموسم الرمضاني 2023، ويقدم إعادة قراءة الشخصية الحقيقية، بشكل جديد ومختلف عما سبق تقديمه في الدراما العربية.

وتم اسناد تجسيد شخصية "معاوية بن أبي سفيان" في المسلسل، إلى الفنان لجين إسماعيل وهو ممثل سوري من مواليد 1987 وتخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 2015.

لجين إسماعيل شارك مؤخرا في مسلسل "مقابلة مع السيد آدم" وفيلم "وعد شرف"و "حرائق البنفسج" مع المخرج محمد عبد العزيز، ومسرحية "الفردوس"، بالإضافة إلى مسلسل "زوال".

ومن المقرر عرض مسلسل معاوية على قناة MBC خلال شهر رمضان ضمن خريطة مسلسلات رمضان 2023، كما يعرض على منصة "شاهد"، وتم تصوير مشاهد العمل في دولة تونس.

تدور أحداث مسلسل "معاوية" الذي يعتمد على اللغة العربية بشكل كامل، حول الأحداث التي جرت مع معاوية بن أبي سفيان بعد وفاة عثمان بن عفان، حيث يتولى علي بن أبي طالب الخلافة، بعد ذلك، وبعد فترة من الزمن تستمر الأحداث وصولاً إلى عصر الخلافة الأموية التي ستكون بزعامة معاوية وتتوالى الأحداث في إطار تشويقي.

ويعد معاوية بن أبي سفيان هو مؤسس الدولة الأموية في دمشق بعد أن تم نقل مركز الخلافة من المدينة المنورة إلى دمشق.

مسلسل "معاوية" يشارك في بطولته لجين إسماعيل "معاوية بن أبي سفيان"، إياد نصار "علي بن أبي طالب"، أيمن زيدان، سامر المصري، سهير بن عمارة "هند بنت عتبة والدة معاوية بن أبي سفيان"، وائل شرف "عمرو بن العاص"، يزن خليل "عتبة بن أبي سفيان"، عائشة بن أحمد، جميلة الشيحي، أسماء جلال " زوجة معاوية"،أيمن زيدان، سامر المصري، محمد قريع، خالد حمام، حكيم بلكحلة، حمد مراد، ياسين بن قمرة، غانم الزرلي، وهو من تأليف خالد صلاح، وإخراج طارق العريان.

القرار

فيديو قد يعجبك: