إعلان

أغنية تمنت ماجدة الرومي تقديمها وأعمال لم تخرج للنور

02:53 م الأحد 13 ديسمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-مصطفى حمزة:

قصائد وعمل درامي، وأغنية عن الرجل الشرقي الكذاب، من بين العديد من أعمال الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي، التي من المنتظر خروجها للنور منذ أعوام، ومع احتفالنا اليوم بعيد ميلادها الـ64، نرصد بعض ما أعلن عنه.

بعد غنائها للمرة الأولى من كلماته قصيدة "الأرض ستبقى عربية"، في حفل ختام مسابقة "تحدي القراءة العربي"، كشف الشاعر مدحت العدل في تصريح سابق لـ"مصراوي"، عن اتفاقه مع الفنانة ماجدة الرومي، على عدة مشاريع، ومنها أغنية من ألحان الملحن عمرو مصطفى، ويقول مطلعها "سامحيني.. وتنزل دمعتين تمثيل.. وتفضل تبكي طول الليل.. فقلك ولو كنت أنا الخاينة ده تبقى الليلة مش باينة.. ده طبع الراجل الشرقي كداب وغروره يوهمله أنه نبي وصديق".

العدل قال أيضا "النقاشات تدور بيننا حاليا، بعد اتفاقنا على عدة أعمال غنائية، ويتولى التلحين عمرو مصطفى، إلى جانب التفكير في العمل الدرامي ونوعيته بالضبط، وفي الحسبان عدة أعمال تجمعنا مع ماجدة، ومن المقرر تحديدها تفصيليا عند حضورها إلى مصر في الفترة المقبلة".واختتم: "أستطيع القول من الآن إن الفنانة اللبنانية الكبيرة انضمت إلى العدل جروب وأصبحت جزءًا منها".

الملحن محمد رحيم من جهته أعلن عن اللقاء الذي جمعه مع الفنانة ماجدة الرومي، إنتهى إلى اتفاقهما على تفاصيل أول تعاون بينهما، وعبر صفحته بموقع "انستجرام"، كشف انه من المقرر قيامه بوضع ألحان 3 أغاني، منها أغنية باللهجة اللبنانية من كلمات المطربة الكبيرة، وقصيدتين للشاعر الراحل نزار قباني.

وعقب ظهوره مع الفنانة ماجدة الرومي، في بروفات استعدادها لحفل ختام مهرجان الموسيقى العربية في دار الأوبرا، كشف الشاعر أحمد بخيت عن اختيارها لمجموعة من قصائده، على ان يقوم بوضع ألحانها الموسيقار عمر خيرت.

الفنانة ماجدة الرومي من مواليد 13 ديسمبر 1956، وقدمت من ألحان الموسيقار جمال سلامة العديد من الأغاني، ومنها "يا بيروت"، و"مع جريدة"، وجمعها اكثر من لقاء مع الشاعر الراحل عبد الرحمن الأبنودي لتقديم أغنية "أحلف بسماها وبترابها"، بمقاطع جديدة، إلا ان المشروع لم يتم.

فيديو قد يعجبك: