إعلان

مصادر تكشف الأسباب الحقيقية لإلغاء معرض "لو مارشيه" للأثاث

09:27 م الإثنين 19 ديسمبر 2016

النائب محمد أنور السادات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمد الصاوي:

قال النائب محمد أنور السادات - عضو مجلس النواب ورئيس حزب الإصلاح والتنمية، إنه تقدم ببيان لرئيس مجلس الوزراء، ووزير الداخلية للوقوف على الأسباب الحقيقة وراء إلغاء موعد إقامة معرض "لو مارشيه" للأثاث، والذي كان من المقرر إقامته في قاعة المؤتمرات بمدينة نصر الأسبوع المقبل.

وأضاف السادات لمصراوي، اليوم الاثنين، أن إلغاء المعرض رسالة غير جيدة عن طبيعة الأمن في مصر، وعكس ما تقوم به الدولة والرئيس من تشجيع الاستثمار، مشيرًا إلى أنه لا يستبعد أن يكون القرار سياسي وليس لدواعٍ أمنية ويحمل رسالة معينة لطارق نور بسبب ظهور إبراهيم عيسى على قناة القاهرة والناس.

وقال الدكتور علي عبد العال - رئيس مجلس النواب، إن الإعلامى إبراهيم عيسى، يشعل الفتنة بين الأقباط والمسلمين خلال برنامجه الذى يقدمه على قناة القاهرة والناس - بحسب قوله.

وذكر عبدالعال - خلال الجلسة العامة للمجلس، اليوم الاثنين - "ذلك الإعلامي ادعى أن البرلمان قرر منع رفع الصلبان على الكنائس في قانون بناء دور العبادة الموحد، الذى أصدره المجلس منذ فترة، وهذا من شأنه إحداث فتنة طائفية"، مؤكدًا أن البرلمان سيتصدى بقوة لهذا الإعلامي، بحسب قوله.

وتابع السادات: "إلغاء المعرض خسارة كبيرة للجميع، وأنه تدخل بصفته نائب عن الشعب وأن الموضوع يخص الرأي العام، وليس لصداقة تربطه برجل الأعمال طارق نور مالك وكالة الإعلانات".

وانتقد النائب أسامة هيكل، رئيس لجنة الإعلام بالبرلمان، ما يقوم به الإعلامي إبراهيم عيسى، مؤكدًا أنه اعتاد على "دس الكذب"، مطالبًا باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمه تجاهه.

وعلى جانب أخر، أكد مسوؤل أمني بإدارة الحماية المدنية بالقاهرة، أنه سيتم إيفاد لجنة من الحماية المدنية لمعاينة مقر المعرض، والوقوف على إمكانية إقامة المعرض من عدمه.

وأشار المصدر -الذي اشترط عدم ذكر أسمه لأنه غير مخول له الحديث لوسائل الإعلام - لمصراوي، أن المعاينة الأولية أوضحت أن إجراءات الحماية المدنية بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر غير مكتملة، مما قد ينذر بخطر نظرًا للمساحة التي يُقام عليها المعرض.

في نفس السياق، أكد مصدر مسؤول بوكالة طارق نور للإعلان، أنه تم إبلاغ الوكالة بشكل غير رسمي بإلغاء المعرض المقرر إقامته الخميس القادم.

وتابع، أن قرار الإلغاء كان صدر من الجهات الأمنية لسبيبن هما عدم اكتمال إجراءت الحماية المدنية بالمعرض وهو غير حقيقي، حيث أن إجراءت الحماية تصلح بشكل كبير إلى إقامة المعرض، والسبب الأخر هو صعوبة توفير العدد اللازم من القوات لتأمين المعرض لتزامن إقامته مع احتفالات أعياد الميلاد.

وأوضح المصدر، أن قرار الإلغاء سيؤدي إلى حالة الإحباط لدي المصنعيين المصريين وسيكبدهم خسارة كبيرة، حيث أنهم يعتبرون المعرض فرصة جيدة لتسويق منتجاتهم التي تُعرض أمام حوالي 90 ألف مواطن من زوار المعرض على مدار 4 أيام، مشيرًا إلى أن هناك مفاوضات تتم عبر وزارة الصناعة والجهات الأمنية للوصول إلى حل، ومن المتوقع انتهاء الأزمة مساء اليوم.

فيديو قد يعجبك: