• نمو مبيعات الموسيقى الرقمية بنسبة 10% خلال العام الماضي

    09:34 م الثلاثاء 12 أبريل 2016
    نمو مبيعات الموسيقى الرقمية بنسبة 10% خلال العام الماضي

    يوتيوب

    لندن - (د ب أ):

    أدت زيادة الإقبال على الاستماع إلى الموسيقى مباشرة عبر الإنترنت إلى زيادة الإيرادات العالمية لمبيعات الموسيقى الرقمية خلال العام الماضي بنسبة 10% سنويًا في ظل "انفجار في الاستهلاك" ـ بحسب تقرير لأحد اتحادات صناعة الموسيقى في العالم. ـ

    وذكر الاتحاد الدولي لصناعة السمعيات إن الإيرادات العالمية لخدمات الاستماع إلى الموسيقى عبر الإنترنت مباشرة زادت خلال العام الماضي بنسبة 45% إلى 9ر2 مليار دولار وهو ما ساعد في نمو مبيعات الموسيقى في العالم ككل بنسبة 2ر3% رغم تراجع إيرادات خدمات تنزيل التسجيلات عبر الإنترنت والأقراص المدمجة وغيرها من أشكال التسجيلات الموسيقية.

    ولأول مرة تجاوزت إيرادات الموسيقى الرقمية إيرادات الأشكال الطبيعية للموسيقى خلال العام الماضي حيث شكلت إيرادات الاستماع المباشر للموسيقى 43% من إجمالي إيرادات قطاع الموسيقى الرقمية وهو ما يقل قليلاً عن عائدات مبيعات تنزيل التسجيلات التي مثلت 45% من الإيرادات، بحسب الاتحاد الدولي للسمعيات الذي يمثل 1300 شركة تعمل في مجال إنتاج التسجيلات الموسيقية.

    وذكر الاتحاد أن الزيادة الكبيرة في إيرادات الاستماع المباشر للموسيقى والتي زادت بنسبة 300% تقريبًا خلال السنوات الخمس الماضي تعود إلى انتشار الهواتف الذكية وتوافر الخدمات المدفوعة للتسجيلات عالية الجودة وهجرة الجماهير إلى الخدمات الموسيقية المرخصة للاستماع إلى أغانيهم المفضلة.

    وقال فرانسوا مور، الرئيس التنفيذي للاتحاد، إنه بعد نحو عقدين من التراجع المطرد لمبيعات الموسيقى في العالم، شهد العام الماضي عدة تطورات رئيسية بالنسبة للموسيقى المسجلة، منها النمو الملموس للإيرادات العالمية وزيادة الطلب على التسجيلات الموسيقية في كل مكان وزيادة إيرادات الأشكال الرقمية عن إيرادات الأشكال التقليدية للتسجيلات الموسيقية لأول مرة.

    وأوضح الرئيس التنفيذي للاتحاد، أن هذا يعكس تكيف الصناعة مع العصر الرقمي وظهورها في صورة أقوى وأكثر رشاقة.

    إعلان

    إعلان

    إعلان