بالصور- أبطال Yalla underground يحتفلون بالعرض الخاص في "زاوية"

02:36 م الإثنين 29 أغسطس 2016

كتبت- منى الموجي:

أقيم مساء أمس الأحد العرض الخاص للفيلم الوثائقي yallah Underground في سينما زاوية بوسط البلد بحضور عدد كبير من الشخصيات العامة وصناع السينما والنقاد، والموسيقيين.

وتواجد أبطال الفيلم للحديث عن الفيلم ، الذي يقوم بتوثيق أحلامهم، ويرصد القيود والمصاعب التي تعاني منها الفرق الغنائية المستقلة في الدول العربية.

الفيلم من إخراج المخرج الألماني فريد إسلام ، ومن إنتاج شركة Birthmark Films، وقد شارك به العديد من الفنانين المصريين من أبرزهم: دنيا مسعود ، مي وليد ، كريم عادل، محمد صافي، والجيتاريست أوسو لطفي.

ومن لبنان شارك مارك قدسي، مايلين الحاج، والفنان زيد حمدان ، كما استطاع فنانو فلسطين، شادى زقطان، وولاء سبيت، وعامر شوملي تقديم مفهوم الأغنية الفلسطينية المعاصرة لوطن تحت الحصار.

يُذكر أن فيلم yalla Underground قد تم تصويره على مدار ٤ سنوات من ٢٠٠٩ إلى ٢٠١٣ بين القاهرة والاسكندرية وبيروت وعمان ورام الله وحيفا، ويلقي الضوء على حياة أعضاء فرق موسيقى الأندرجراوند، والصعوبات التى واجهتهم فى ظل الظروف السياسية التي شهدتها بلادهم فى السنوات الماضية، حيث تعرض بعضهم للقمع والتضييق، مما انعكس على فنهم، وادائهم، وطريقة اختيارهم للكلمات التى يغنونها.

 

إعلان

إعلان

إعلان