الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

- -
16:00
المقاولون العرب

المقاولون العرب

الدوري الإسباني
أتلتيك بلباو

أتلتيك بلباو

- -
21:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
النصر

النصر

- -
17:00
الفيحاء

الفيحاء

جميع المباريات

إعلان

أمير مرتضى يتحدث عن.. رحيل فيريرا.. فرصة أسامة نبيه.. وتأقلم الصفقات

11:33 ص السبت 28 يناير 2023

أمير مرتضى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إبراهيم علي

تحدث أمير مرتضى منصور المشرف العام على الكرة بنادي الزمالك، عن تأقلم الصفقات الجديدة في الفريق الأبيض، ورحيل البرتغالي جيسوالدو فيريرا المدير الفني السابق، وفرصة أسامة نبيه مدرب الفريق الحالي.

وقال أمير مرتضى في تصريحات عبر قناة الزمالك: "لدينا سوء حظ وتوفيق وسوء أداء في يناير، جميع المباريات بداية من أسوان وآخرها أمام المحلة فشلنا في تحقيق أي نتيجة إيجابية، وإذا كنا فزنا في هذه المباريات، كانت الناس ستتجنب الحديث عن اللاعبين والصفقات".

وأضاف: "لا يوجد شيء اسمه لاعب جديد أو قديم هناك شيء اسمه فريق الزمالك، وهؤلاء اللاعبين يحتاجون للتأقلم، وإذا وفرنا لهم المناخ الجيد سينجحوا، وإذا قمنا بانتقادهم سيفشلوا، يجب أن نعطي لهؤلاء اللاعبين الدعم والحماية ونرى النتيجة في النهاية".

وأكمل: "لا يوجد انهيار في الفريق، كان لدينا 12 لاعب قديم و4 لاعبين شباب الموسم الماضي، وأضفنا على هؤلاء اللاعبين 10 لاعبين جدد لذلك يحتاجون للتأقلم، ولا يوجد لاعب انضم لنادي الزمالك إلا بموافقة المدير الفني، وأنا سعيد بهؤلاء اللاعبين وأتحمل مسؤوليتهم لأنني من جلبتهم للنادي بالاتفاق مع المدير الفني".

وواصل المشرف على الكرة بالزمالك: "لدينا أخطاء فنية من جانب المدير الفني الذي كنت أدعمه بشدة وأحبه على المستوى الشخصي، ولكن كل شخص يتحمل مسؤوليته".

وأردف: "لدي مشكلة مع السوشيال ميديا والصفحات، وأنا بالنسبة لي الجمهور هو الذي يحضر للمباريات ويأتي للملعب قبل بداية المباراة بـ3 ساعات ويقف يشجع الفريق لمدة 90 دقيقة في جميع الظروف، ولا أعتمد الناس الذي تحسب نفسها على النادي من هذه الصفحات، تريد تدعيم الفريق فلتأتي لشراء تذاكر الـ34 مباراة في الدوري، وإذا كنت تريد دعمي أو الهجوم علي فليكن ذلك من المدرجات وليس من خلف شاشة التليفون".

وأكمل: "أنا أوعد الجميع بأننا سنفعل ما بوسعنا، ولماذا نتعامل مع سيف جعفر على أنه لاعب ناشيء، وسامسون الذي من مواليد 2000 نتعامل معه كلاعب محترف، هو يحتاج إلى الدعم للتأقلم مع طريقة اللعب".

وواصل: "الناس تسأل عن إبراهيما نداي الذي تعرض لإصابة قوية مشابهة لإصابة الونش، لماذا نسأل عليه هو ولا نسأل عن الونش؟ هل لأنه لاعب محترف ولا يمكن أن يتعرض لإصابة؟ ونحاول أن نرفع عنه الضغط ونقول له أنه سيعود عندما يكون جاهز، لأنه يشعر بالضغط ويحاول العودة سريعاً".

وتابع: "نحاول توفير الأجواء للاعبين للانسجام، والموسم الحالي لايزال به أكثر من بطولة، نحن خرجنا من كأس الموسم الماضي، ولا يزال هناك بطولة الدوري والكأس وأفريقيا، ولا نزال في جميع البطولات وسننافس عليها، ونريد دعم الجمهور وحمايته".

وأضاف أمير مرتضى: "أشكر فيريرا وجهازه الفني والفترة الأخيرة لم يكن لديهم التوفيق، ولكن هذا الرجل أسعدنا جميعا وحقق الكثير بإمكانيات أقل من الموجودة حالياً، وكنا سنتقبل التعثر في الموسم الماضي لأن كانت هناك أسباب لذلك، ولكن في الموسم الحالي لا يوجد سبب أو مبرر للتعثر، ولا يوجد فريق كبير سيتحمل 6 مباريات دون تحقيق فوز والخروج من بطولة كأس مصر، وهذا لا ينتقص من تاريخ فيريرا وجهده مع الزمالك، ورأينا أن حان الوقت للتغيير، وسيبقى رمز تدريبي كبير وحفر اسمه في تاريخ الزمالك".

وأتم: "فيريرا كان يحب التشاور مع جهازه الفني الأجنبي، ولم يكن يقبل النصيحة من أسامة نبيه وكان يحترم ذلك، وطلب أكثر من مرة الرحيل، ولم يكن هناك مشكلة بينهما، وكان يرى أن ليس له فائدة في الجهاز، ولكن في النهاية أسامة نبيه لديه خبرات ويحمل الـDNA الخاص بالزمالك كلاعب ومدرب، وهذا هو الوقت الذي يجب أن يحصل فيه على الفرصة كمدير فني، لديه الشخصية والرؤية والخبرات، وأتمنى له التوفيق مع جهازه الفني".

فيديو قد يعجبك: