الدوري الإنجليزي
برايتون

برايتون

0 3
21:00
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

2 1
20:00
أهلي جدة

أهلي جدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الزمالك

الزمالك

30 26
20:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

جميع المباريات

إعلان

سفيان أمرابط.. أسد بـ3 رئات يتحدى ثلاثي إسبانيا

05:40 م الإثنين 05 ديسمبر 2022

سفيان أمرابط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إبراهيم علي

لفت سفيان أمرابط لاعب خط وسط منتخب إسبانيا، الأنظار خلال بطولة كأس العالم 2022، والتي تقام في الأراضي القطرية حتى 18 ديسمبر الجاري.

ويعتبر أمرابط هو اللاعب المغربي الذي يمتلك أعلى دقة تمريرات في منتخب أسود الأطلس خلال مونديال قطر، بعد أن مرر 118 تمريرة صحيحة من أصل 133 تمريرة في دور المجموعات.

كما أن أمرابط هو اللاعب المغربي الذي يمتلك أعلى نسبة من استعادة الكرات (24) والذي يعترض أكبر عدد من الكرات (5).

وتلقى أمرابط العديد من الإشادات من الصحف العالمية، حيث وصفته صحيفة "لا جازيتا ديللو سبورت" الإيطالية بـ"الحائط"، كما قالت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، إنه يمتلك 3 رئات.

كما أكد وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب، على أهمية سفيان أمرابط في أرض الملعب، قائلاً: "لقد سافرت إلى فلورانس وقلت له أن كأس العالم بالنسبة لمنتخب المغرب يعتمد عليه، إنه مهاجمنا الأول ومدافعنا الأول".

ويرى الركراكي أن أمرابط لاعب فيورنتينا الإيطالي، يستحق التواجد في الأندية الكبرى بأوروبا: "إذا لم يكن إسمه أمرابط، كان سيتواجد في الأندية الكبرى بأوروبا".

وظهر أمرابط بصورة رائعة خلال دور المجموعات بكأس العالم مع المنتخب المغربي، بعد أن تفوق في وسط الملعب أمام العديد من الأسماء البارزة في المنتخبات الأخرى، على رأسها لوكا مودريتش لاعب منتخب كرواتيا، وكيفين دي بروين لاعب منتخب بلجيكا.

أداء أمرابط الملفت للنظر في مونديال قطر 2022، ربطه بالانتقال إلى فريق ليفربول الإنجليزي مقابل 30 مليون يورو خلال سوق الانتقالات الشتوية المقبلة، حسب شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية.

وسيكون الثلاثي جافي وسيرجيو بوسكيتس وبيدري لاعبي منتخب إسبانيا، على موعد مع معركة قوية في خط الوسط أمام أمرابط، عندما يلتقي منتخب المغرب مع نظيره الإسباني في دور الـ16 بكأس العالم، مساء الثلاثاء.

وحذرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، من سفيان أمرابط، بعد أن وجهت رسالة إلى لاعبي المنتخب الإسباني: "كن حذرا مع هذا الأسد... لأنه يعض".

فيديو قد يعجبك: