الدوري الإنجليزي
برايتون

برايتون

- -
21:00
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

- -
20:00
أهلي جدة

أهلي جدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الأهلي

الأهلي

- -
15:00
الترجي الرياضي

الترجي الرياضي

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الزمالك

الزمالك

- -
21:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

جميع المباريات

إعلان

الأهلي يمطر شباك سموحة برباعية في الدوري

08:48 م الأحد 04 يوليه 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

متابعة- علي البهجي:

حقق فريق الأهلي فوزًا عريضا على نظيره سموحة بنتيجة 4 أهداف دون رد، مساء اليوم الأحد، في إطار منافسات الجولة الـ 28 بدوري we المصري.

افتتح محمد شريف مهاجم الأهلي أهداف الفريق، في الدقيقة 41، بعدما تبادل الكرة بينه وبين طاهر محمد طاهر، الذي وضع شريف في مواجهة الهاني سليمان حارس سموحة، لبسددها شريف على يسار الهاني سليمان إلى داخل الشباك.

وبعد دقيقتين من هدف شريف، أضاف حسين الشحات الهدف الثاني للأهلي، بعدما تلقى تمريرة عرضية من علي معلول، ليقابلها الشحات بتسديدة أرضية لم ينجح حارس سموحة في التصدي لها.

وفي الدقيقة 45، احتسب إبراهيم نور الدين حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح الفريق الأحمر، بعدما تعرض حسين الشحات لعركلة داخل منطقة الجزاء من قبل مدافع سموحة، وتقدم علي معلول لتنفيذ ركلة الجزاء، ليتمكن من إحراز الهدف الثالث.

وعاد محمد شريف ليضيف الهدف الشخصي الثاني له والرابع للنادي الأهلي في الدقيقة 59، بعد هجمة منظمة من لاعبي الأهلي، وتبادل الكرة بين أفشة ومعلول الذي أرسل عرضية أرضية، قابلها شريف بتسديدة مرت على يسار الهاني سليمان إلى داخل الشباك.

ورفع الأهلي رصيده إلى النقطة 45 في المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري، بينما توقف رصيد سموحة عند النقطة 40 في المركز الرابع.

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: أكرم توفيق، أيمن أشرف، ياسر إبراهيم، علي معلول.

خط الوسط: حمدي فتحي، عمرو السولية.

خط الوسط الهجومي: حسين الشحات، أفشة، طاهر محمد طاهر.

الهجوم: محمد شريف.

يلعب سموحة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى : الهاني سليمان.

خط الدفاع : أطهر الطاهر - رجب نبيل - محمود البدري - شريف رضا.

خط الوسط : أحمد حمص - محمود حليمو - عبد الكبير الوادي - مصطفى فتحي.

خط الهجوم : أحمد حمدي عبد القادر- ديريك نيسيمبامبي.

أحداث المباراة

وكاد يسجل طاهر محمد طاهر الهدف الأول في الدقيقة 7، بعد توغل من الجانب الأيسر لكن الحارس الهاني سليمان تصدى للهجمة ببراعة وأبعدها عن مرماه.

وأهدر حسين الشحات فرصة خطيرة للأهلي في الدقيقة 10 كانت كفيلة بمنح فريقه التقدم، بعد وصول الكرة له داخل منطقة الجزاء من مجدي أفشة ليراوغ الحارس لكنه في النهاية سدد الكرة أعلى العارضة.

وأرسل علي معلول عرضية من الجانب الأيسر في الدقيقة 18 حولها محمد شريف برأسه لكنه العارضة تصده لها وحرمت الأهلي من هدف التقدم.

وترجم الأهلي سيطرته لهدف أول في الدقيقة 40 عن طري اللاعب محمد شريف، الذي استغل تمريرة خلف المدافعين ليسكن الكرة في الشباك.

وضاعف حسين الشحات النتيجة للأهلي في الدقيقة 42 مستغلا عرضية حولها من لمسة واحدة في شباك الهاني سليمان.

واحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح الأهلي في الدقيقة 43 تقدم تسديدها اللاعب علي معلول ليسكنها على يسار حارس مرمى الهاني سليمان.

ومع بداية الشوط الثاني، قررموسيماني المدير الفني للأهلي الدفع بالحارس علي لطفي بددلا من محمد الشناوي.

وحرمت العارضة اللاعب عماد حمدي من تسجيل الهدف الرابع للأهلي في الدقيقة 52، أعقبه تسديدة لحسين الشحات لكن الكرة استقرت في يد حارس سموحة الهاني سليمان.

وعاد محمد شريف ليسجل الهدف الثاني له والرابع للأهلي في الدقيقة 58، بعد عرضية أرضية من علي معلول حولها اللاعب لهدف في شباك الهاني سليمان.

وقرر المدرب موسيماني الدفع بصلاح محسن في الدقيقة 73 بدلا من اللاعب حسين الشحات لتنشيط الشق الهجومي وإراحة الشحات بعدما سجل هدف وتسبب في كلة جزاء.

فيديو قد يعجبك: