دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

مصر تخطط لموكب ملكي أمام لبنان في بداية ظهورها بكأس العرب

12:12 ص الأربعاء 01 ديسمبر 2021

منتخب مصر

كتب - عبد القادر سعيد:

تستعد مصر للظهور الأول في بطولة كأس العرب المقامة في قطر تحت رعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عندما تواجه المنتخب اللبناني.

القرعة وضعت مصر ضمن منتخبات المجموعة الرابعة في البطولة إلى جوار لبنان والسودان والجزائر، ليبدأ رجال البرتغالي كارلوس كيروش الرحلة بمواجهة لبنان.

المباراة تقام في جنوب الدوحة على استاد الثمامة أحد الملاعب التي تستضيف مونديال 2022، التي تطمح مصر في الظهور به بعد تجاوز المرحلة الفاصلة في التصفيات الإفريقية.

منتخب مصر يفتقد نجمه الأول وقائده محمد صلاح هداف ليفربول وسابع أفضل لاعب في العالم في جائزة "بالون دور" كما يفتقد كل اللاعبين المحترفين أوروبا بسبب إقامة البطولة خارج فترات التوقف الدولي.

لكن المنتخب المصري يتسلح بنجوم الأهلي المتوج ببطولتي دوري أبطال إفريقيا على التوالي، ونجوم الزمالك بطل الدوري الممتاز في الموسم الماضي، مع بعض اللاعبين المحليين، بالإضافة إلى أحمد حجازي مدافع الاتحاد السعودي.

لن يجد المنتخب المصري أي تأثير لغياب المحترفين في أوروبا في مراكز حراسة المرمى وخط الدفاع، مع غياب النني فقط في مركز خط الوسط، لكن تأتي الأزمة في الهجوم.

الفريق المصري يفتقد مصطفى محمد مهاجم جالاتا سراي وعمر مرموش لاعب شتوتجارت الألماني، بالإضافة إلى محمد صلاح نجم ليفربول، وأحمد ياسر ريان لاعب ألتاي التركي، وأحمد حسن "كوكا" لاعب كونيا سبور التركي.

وعلى غرار الاحتفالات المصرية القديمة التي جرت في وادي النيل خلال الفترة السابقة وكان آخرها افتتاح طريق الكباش، ومن قبله موكب المومياوات، يسعى الفريق المصري للدخول إلى ملاعب كأس العرب في موكب يليق ببطل إفريقيا التاريخي وأحد أعرق المنتخبات العربية، بتحقيق عرض جيد أمام لبنان وحصد أول 3 نقاط في البطولة.

بطاقة المباراة

الحدث: دور المجموعات في كأس العرب
التاريخ: 1 ديسمبر 2021
التوقيت: 03:00 مساءً
القنوات الناقلة: بي إن سبورتس 1و2 "مجانا"
الملعب: ستاد الثمامة - الدوحة

فيديو قد يعجبك: