• الثمانية الكبار في كأس العرب.. تفوق إفريقي.. وممثل مصري وحيد

    01:49 ص الأربعاء 12 ديسمبر 2018
    الثمانية الكبار في كأس العرب.. تفوق إفريقي.. وممثل مصري وحيد

    كتب - عبد القادر سعيد:

    انتهت منافسات دور الستة عشر في بطولة كأس زايد للأندية الأبطال "البطولة العربية"، وشهدت خروج ثلاثة أندية مصرية من أصل أربعة شاركت في البطولة التي تقام لأول مرة بنظامها الحالي.

    الأهلي ودع المسابقة العربية بتعادلين مع الوصل، والزمالك غادر بالهزيمة من الاتحاد في الاسكندرية بعد الفوز عليه في برج العرب ثم الخسارة بركلات الترجيح، وهي نفس طريقة خروج الإسماعيلي من البطولة بعد تعادلين بلا أهداف مع الرجاء المغربي.

    الاتحاد السكندري أصبح ممثل مصر الوحيد في بطولة الـ6 ملايين دولار (مكافآة البطل)، وذلك بعد أن مر على حساب مواطنه الأبيض عقب المرور من بطل إفريقيا فريق الترجي التونسي في مرحلة سابقة.

    وكانت السعودية صاحبة نصيب الأسد بين الدول العربية بمشاركة فريقين لها في دور الثمانية، هما الهلال وأهلي جدة، ولم تشارك آسيا سوى بفريق ثالث مع الثنائي السعودي وهو فريق الوصل صاحب المفاجآة الأكبر في البطولة بالإطاحة بالنادي الأهلي.

    إفريقيا تفوقت بخمسة مقاعد في دور الثمانية، وذلك بعد نجاح الرجاء المغربي ومولودية الجزائر والمريخ السوداني والنجم الساحلي التونسي في بلوغ ربع النهائي إلى جوار الاتحاد السكندري.

    وتنتظر الأندية الثمانية القرعة غير الموجهة، وغير المقيدة بأي ضوابط، والتي تقام يوم 17 من شهر ديسمبر الجاري في العاصمة السعودية (الرياض)، لمعرفة الطريق المطلوب السير فيه من أجل نصف النهائي.

    إعلان

    إعلان

    إعلان