دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

الأهلي أمام الفرق الجزائرية.. 4 ألقاب وذكريات سيئة ضد سطيف

01:07 ص الثلاثاء 02 أكتوبر 2018

الأهلي ووفاق سطيف - أرشيفية

كتب- عمر قورة:

يخوض الأهلي بعد صعوده للدور نصف النهائي للمرة الـ15 في تاريخه بدوري الأبطال لقاء مصيريًا مساء اليوم الثلاثاء أمام وفاق سطيف، وهي المباراة الـ18 في تاريخ مواجهاته مع الأندية الجزائرية على المستوى الإفريقي.

تنقسم مواجهات الأهلي مع الأندية الجزائرية إلى 14 مباراة في دوري الأبطال، ومباراتين في بطولة إفريقيا لأبطال الكؤوس، ومباراة واحدة في كأس السوبر الإفريقي، واجه خلالها خمسة أندية جزائرية: مولودية الجزائر، شبيبة القبائل، وفاق سطيف، شباب بلوزداد، واتحاد العاصمة.

حقق الأهلي الفوز في ثماني مباريات، منهم مباراتين بالجزائر، وتعادل في خمسة مباريات وخسر في أربع، وأحرز لاعبوه 19 هدفًا فيما استقبلت شباكه 14، ويعد المهاجم السابق عماد متعب هدّاف الأهلي أمام الأندية الجزائرية برصيد أربعة أهداف.

الأهلي حصد 4 ألقاب خلال المناسبات التي واجه فيها الأندية الجزائرية في مشواره بالمسابقة، لكن الأحمر يحمل ذكريات سيئة أمام منافسه في البطولة الحالية، الذي أقصاه من المسابقة قبل 30 عامًا من نفس هذا الدور، واستطاع أن يحصد كأس السوبر الإفريقي أمامه في 2015 بركلات الترجيح.

ونستعرض في التقرير التالي تاريخ مواجهات الأهلي أمام الفرق الجزائرية:

1976:

بدأت مواجهات الأهلي مع الأندية الجزائرية عام 1976، في أولى مشاركات الأهلي بكأس إفريقيا للأندية البطلة، وكانت في ثمن نهائي النسخة الـ12 للمسابقة مع مولودية الجزائر.

خسر الأهلي في الجزائر بثلاثية نظيفة، وعاد للقاهرة ليفوز بهدف من ضربة جزاء عن طريق محمود الخطيب، قبل أن يودع البطولة، ويكمل مولودية المشوار للنهاية ليحصد لقب البطولة.

1981:

الظهور الأول للأهلي في المربع الذهبي، وكان من المقرر مواجهة شبيبة القبائل، إلا أن اعتذار الأحمر عن المشاركة بسبب اغتيال الرئيس السادات وقتها منح بطاقة التأهل للفريق الجزائري للنهائي وفاز بالبطولة.

1984:

ثاني المواجهات كانت ضد مولودية العاصمة الجزائرية في دور الـ16 لبطولة إفريقيا للأندية أبطال الكؤوس.

خسر الأهلي لقاء الذهاب بالجزائر بهدف نظيف، وفي القاهرة فاز الأهلي بنتيجة 3-1 عن طريق طاهر أبو زيد ومجدي عبد الغني (هدفين)، وتأهل الأحمر لدور الثمانية وأكمل مشواره وفاز بالبطولة.

1988:

كانت بالدور نصف النهائي لبطولة إفريقيا لأبطال الدوري، وودع الأهلي البطولة من هذه المرحلة على يد وفاق سطيف منافس الأهلي في البطولة الحالية بركلات الترجيح (4-2).

خسر الأهلي لقاء الذهاب في الجزائر (2-0)، وفي القاهرة استطاع تعويض الهزيمة بالفوز بهدفين نظيفين أحرزهما علاء ميهوب وربيع ياسين، لتنتهي المباراتين (2-2)، وحصد الفريق الجزائري اللقب في النهاية.

2001:

واجه الأهلي فريق شباب بلوزداد في دوري المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

فاز الأحمر في القاهرة بهدف حسام غالي، وفي الجزائر كرر الفوز بقدم إبراهيم سعيد، وأكمل الأهلي مشوار البطولة وحصد اللقب.

2005:

التقى الأهلي مع فريق اتحاد العاصمة في دور الـ16 لدوري أبطال إفريقيا.

فاز الأحمر في الجزائر بهدف مبكر لمحمد بركات، وتعادل في القاهرة بهدفين لكل فريق، وأحرز أهداف الأهلي مروان عبدوني بالخطأ في مرماه وعماد متعب، وأكمل الأهلي مشوار البطولة وحصد اللقب.

2006:

التقى الأهلي مع شبيبة القبائل في دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

فاز الأحمر في القاهرة بهدفين نظيفين أحرزهما أحمد صديق وأسامة حسني، وفي الجزائر تعادل الفريقان (2-2) وأحرز الهدفين محمد أبو تريكة، وأكمل الأهلي مشوار البطولة وفاز في النهاية باللقب.

2010:

واجه الأهلي شبيبة القبائل مجددًا في دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

خسر الأحمر في الجزائر بهدف نظيف، وفي القاهرة تعادل الفريقان (1-1) وسجل محمد ناجي جدو الهدف، وصعد الأهلي للدور نصف النهائي قبل أن يودع البطولة على يد الترجي التونسي.

2011:

التقى الأهلي مع مولودية العاصمة في دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

فاز الأحمر في القاهرة بهدفين نظيفين أحرزهما عماد متعب، وفي الجزائر تعادل الفريقان سلبيًا، وخرج الأهلي من البطولة بعدما جاء ثالثًا في مجموعته.

2015:

آخر المواجهات كانت أمام وفاق سطيف على كأس السوبر الإفريقي أمام وفاق سطيف.

تعادل الفريقان في مدينة البليدة الجزائرية (1-1)، وأحرز للأهلي عماد متعب في الوقت القاتل، لكن وفاق سطيف تُوج باللقب بعد اللجوء لضربات الترجيح من نقطة الجزاء بنتيجة 6-5.

فيديو قد يعجبك: