دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

الليلة.. الزمالك يسعى لبدء العد التنازلي لتحويل حلم الدوري إلى حقيقة

05:55 ص الأربعاء 17 يونيو 2015

صورة أرشيفية لباسم مرسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

تُختتم منافسات الأسبوع 34 من الدوري الممتاز، مساء اليوم الأربعاء، بمباراة الزمالك وألعاب دمنهور، على ملعب "بتروسبورت"، في تمام الساعة الثامنة مساءً.

ويبحث الفريق الأبيض، متصدر الترتيب العام برصيد 70 نقطة عن تعزيز صدارته وبدء العد التنازلي للتتويج باللقب على حساب دمنهور، صاحب المركز 19 وقبل الأخير برصيد 14 نقطة، والذي تأكد هبوطه سلفا إلى دوري الدرجة الثانية.

ويسعى الزمالك لاستعادة اتزانه في بطولة الدوري بعدما وقع في فخ التعادل أمام الجونة بالأسبوع الماضي للمسابقة بهدف لمثله، ومواصلة رحلة البحث عن درع الدوري الغائب منذ سنوات طويلة عن خزائن النادي، لكن 15 نقطة (الفوز في خمس مباريات) تحول حلم جماهير ميت عقبة إلى حقيقة.

لعب الزمالك 29 مباراة حتى الآن بالدوري، فاز في 21 وتعادل في 7 وهُزم في مباراة وحيدة، أما دمنهور فلعب 33 مباراة، خسر في 25 وتعادل في 5 وفاز في 3 مباريات فقط.

وأدى اللاعبون الدوليون في الزمالك تدريبات استشفائية يوم الاثنين، بعد مشاركتهم مع المنتخب المصري في مباراة تنزانيا بتصفيات أمم إفريقيا 2017، والتي انتهت بفوز الفراعنة بثلاثية نظيفة، وهم الخماسي حازم إمام وأحمد الشناوي وإبراهيم صلاح ومصطفى فتحي وهداف الفريق باسم مرسي برصيد 12 هدفا.

وفي المقابل، يدخل دمنهور اللقاء وليس لديه شىء يخسره بعدما تأكد هبوطه رسميا، لكنه سيبحث عن تحقيق نتيجة شرفية أمام متصدر الدوري، تحفظ له ماء الوجه قبل انتهاء المسابقة ورحيله عن دوري الأضواء والشهرة.

قائمة الزمالك

شهدت قائمة الزمالك عودة أحمد دويدار مدافع الفريق، بعد غياب 3 مباريات، فيما يغيب البوركيني محمد كوفي بعد أداءه لمباراة مع منتخب بلاده بالتصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا.

واستبعد المدير الفني البرتغالي كل من أحمد علي وعبد الله سيسيه وأحمد سمير لأسباب فنية، ودخل بدلا منهم محمد شعبان، ويوسف أوباما، حيث ضمت القائمة 19 لاعبا كالآتي:

حراسو المرمى: أحمد الشناوي – محمد أبو جبل

الدفاع: أحمد دويدار – إسلام جمال – علي جبر – حازم إمام – حمادة طلبة

خط الوسط: إبراهيم صلاح – طارق حامد – محمد شعبان - معروف يوسف – أحمد توفيق – عمر جابر – أيمن حفني – مصطفى فتحي – أحمد عيد عبد الملك

خط الهجوم الهجوم: يوسف أوباما – باسم مرسي – خالد قمر

فيديو قد يعجبك: