طريقان أمام مصر للتأهل للأولمبياد.. الاتحاد الدولي لليد يمنح أفريقيا مقاعد إضافية في ملحق التصفيات

03:44 م الخميس 24 يناير 2019
طريقان أمام مصر للتأهل للأولمبياد.. الاتحاد الدولي لليد يمنح أفريقيا مقاعد إضافية في ملحق التصفيات

كرة يد

(د ب أ):

أعلن الاتحاد الدولي لكرة اليد النظام الجديد للتأهل لمنافسات دورة الألعاب الأولمبية المقبلة 2020، المقرر إقامتها في طوكيو باليابان.

وذكر الاتحاد الدولي في بيان رسمي، اليوم الخميس، أن 12 منتخبا سيشاركون في منافسات كرة اليد في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة 2020، المقرر إقامتها في طوكيو باليابان وذلك وفقا للنظام الجديد لتأهل المنتخبات للأولمبياد.

وأضاف البيان أنه سيتم تقسيم المنتخبات المشاركة في أولمبياد 2020 على النحو الآتي : مقعد للدولة المنظمة "اليابان"، ومقعد لبطل نسخة كأس العالم الجارية حاليا 2019 ومقعد لبطل كأس الأمم الأوروبية ومقعد لبطل كأس الأمم الأفريقية ومقعد لبطل كأس الأمم الآسيوية ومقعد لبطل أمريكا الجنوبية.

وتتبقى بذلك ستة مقاعد أخرى، سيتم حسمهما عن طريق ملحق تصفيات يشمل 3 مجموعات، يصعد من كل مجموعة الأول والثاني إلى الأولمبياد.

وسيضم هذا الملحق، المنتخبات التي نجحت في إحراز المراكز من الثاني إلى السابع في مونديال العالم الجاري، فضلا عن وصيف قارة آسيا، ووصيف قارة أمريكا الجنوبية، ووصيف وثالث أوروبا، ووصيف وثالث أفريقيا.

وتجدر الإشارة إلى أنه في حال كان بطل أوروبا أحد المنتخبات في المراكز من الثاني إلى السابع في كأس العالم فإنه سيتم تصعيد المنتخب صاحب المركز الثامن في كأس العالم إلى الملحق المؤهل.

إعلان

إعلان