• تقرير.. جولة مخيبة للعرب في مونديال اليد

    09:58 ص الأحد 13 يناير 2019
    تقرير.. جولة مخيبة للعرب في مونديال اليد

    جانب من مباراة كرة اليد بين مصر والسويد

    كتب- محمد علام:

    أسفرت نتائج الجولة الأولي من مباريات بطولة العالم لكرة اليد المقامة حاليا بدولتي ألمانيا والدنمارك عن خسارة الخماسي العربي.

    البداية كانت مع المنتخب القطري الذي افتتح مشوار الفرق العربية في البطولة بالخسارة في الثانية الأخيرة أمام أنجولا، بعد ما كان قريبًا من الفوز لولا إهدار لاعبي العنابي الفرص التي أتيحت لهم بعد تقدمهم في النتيجة 23-22 قبل النهاية بأربع دقائق، لكن المنتخب الأنجولي أحدث المفأجاة وفاز على وصيف العالم عام 2015 بهدف قاتل وأنهى المباراة لصالحه بنتيجة 24-23.

    ولم يقدم المنتخب القطري المستوى المنتظر منه بصفته أحد المنتخبات المرشحة للتأهل للدور الثاني من البطولة.

    وفي سياق متصل، تعرض منتخب السعودية الهزيمة أمام منتخب النمسا ضمن إطار مباريات المجموعة الثالثة بنتيجة 22-29.

    ويتواجد المنتخب السعودي مع شقيقه التونسي في مجموعة قوية، حيث يتواجد مع الدنمارك والنرويج والنمسا وتشيلي.

    ولم يختلف الوضع كثيرا بالنسبة للمنتخب التونسي الذي تلقي هزيمة أمام منتخب النرويح الشرس، وخسر بفارق 10 أهداف بنتيجة 24-34، وضعته في المركز الأخير ضمن المجموعة الثالثة، خلف المنتخب السعودي.

    ويسعى منتخب تونس بطل إفريقيا إلى تحقيق الفوز على تشيلي والنمسا والسعودية من أجل التأهل للدور القادم.

    كما خسر المنتخب البحريني أمام نظيره الإسباني بطل أوروبا بنتيجة 23-33، ضمن مباريات المجموعة الثانية بالبطولة.

    ويواجه منتخب البحرين مهمة صعبة في خطف إحدى بطاقات التأهل الثلاثة إلى الدور القادم، نظرا لصعوبة منافسيه وقوتهم حيث يتواجد في مجموعته كل من إسبانيا ومقدونيا وكرواتيا وأيسلندا واليابان.

    ولم يقدم المنتخب المصري أي جديد رغم عودته في المباراة بإدراك التعادل أمام السويد قبل نهايتها بثلاث دقائق، لكن الأخير نجح في الفوز بالمباراة في الدقائق الأخيرة وأنهى اللقاء لصالحه بنتيجة 27-24.

    وسيلاقي المنتخب المصري نظيره القطري في تمام الساعة الرابعة والنصف عصر اليوم الأحد، إذ يتواجد معه في المجموعة الرابعة بجوار كل من السويد وأنجولا والأرجنتين والمجر.

    وبالنظر إلى نتائج الفرق العربية في الجولة الأولى نجد أنها طبيعية مقارنة بمستوى المنافسين، لكن الاستثناء الوحيد المنتخب القطري الذي تلقى هزيمة غير متوقعة وكانت واحدة من ضمن مفاجأت البطولة حتى الآن.

    إعلان

    إعلان

    إعلان