• كرة السلة.. مصر تفشل في التأهل لكأس العالم بعد خسارة أمام الكاميرون

    05:59 م الأحد 02 ديسمبر 2018
    كرة السلة.. مصر تفشل في التأهل لكأس العالم بعد خسارة أمام الكاميرون

    كتب - أحمد شريف:

    بدد المنتخب الكاميروني أحلام مصر بالتأهل لكأس العالم 2019 في الصين، بعد التفوق على الفراعنة بنتيجة 80-60 في ختام مباريات المجموعة الأولى من التصفيات الأفريقية.

    مصر كانت في حاجة إلى الفوز بأي نتيجة أو الخسارة بأقل من أربع نقاط على الأقل من أجل التأهل أو الحفاظ على آمال المنافسة في التواجد بالمونديال.

    ونجح منتخب مصر في التفوق خلال الربع الأول من اللقاء بنتيجة 25-23 بعد استغلال الثلاثيات الصحيحة من جانب يوسف أبو شوشة الذي سجل ثلاث رميات ثلاثية من أربع محاولات.

    لكن الكاميرون استطاعت أن تعود بقوة في الربع الثاني بعد التفوق على مصر بنتيجة 23-14، لينتهي الشوط الأول من المواجهة بتفوق الأسود بنتيجة 45-39.

    التفوق الكاميروني ظل مستمرًا في الربع الثالث من المواجهة والذي انتهى بنتيجة 21-12، لتصبح النتيجة الإجمالية مع نهايته 66-51 لصالح الكاميرون.

    وحافظت الكاميرون على التفوق في الربع الأخير الذي انتهى بنتيجة 14-9، لتصبح النتيجة الإجمالية للمواجهة 80-60.

    ويتأهل خمسة منتخبات عن أفريقيا إلى كأس العالم، بواقع أثنين من كل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل مركز ثالث في التصفيات.

    وتنافست مصر مع الكاميرون على المركز الثالث في المجموعة الأولى، إلا أن خسارة اليوم الأحد، حسمت تواجد مصر في المرتبة الرابعة بالمجموعة وفقدان أمل التأهل.

    وتتربع تونس على صدارة المجموعة برصيد 21 نقطة، ثم أنجولا بـ19 نقطة قبل مواجهة النسور اليوم الأحد، ثم الكاميرون بنفس الرصيد متفوقةً على مصر بفضل المواجهات المباشرة، ثم تشاد والمغرب بـ14 نقطة.

    وحسم منتخبا تونس وأنجولا التأهل من المجموعة الأولى، بالإضافة إلى نيجيريا عن المجموعة الثانية، ليتبقى مقعدين للقارة الأفريقية لم يتم حسمهما حتى الآن.

    وستقام مباريات المجموعة الثانية في شهر نوفمبر القادم، وهي المواجهات التي ستحسم اسم الفريق الثاني عنها للمونديال، إلى جانب حسم موقف الكاميرون من التأهل.

    إعلان

    إعلان

    إعلان