دوري أبطال إفريقيا
سيمبا

سيمبا

- -
20:00
الأهلي

الأهلي

الدوري الإسباني
قادش

قادش

- -
22:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
21:00
الفيحاء

الفيحاء

الدوري السعودي
ضمك

ضمك

- -
21:00
الخليج

الخليج

جميع المباريات

إعلان

"بعد اعتزاله اليوم".. رحلة جاريث بيل مع كرة القدم في 100 صورة

07:10 م الإثنين 09 يناير 2023

كتب- وائل توفيق:

أعلن نجم منتخب ويلز جاريث بيل اعتزاله كرة القدم وذلك عبر حسابه الخاص بموقع تبادل الصور "إنستجرام"، اليوم.

وكتب "بيل": "بعد دراسة متأنية ومدروسة، أعلن اعتزالي كرة القدم، أشعر أنني محظوظ للغاية لأنني حققت حلمي ببمارسة الرياضة التي أحبها، لقد أعطتني بعض من أفضل لحظات حياتي على مدار 17 موسم، سيكون من المستحيل تكرارها، بغض النظر عما يخبئه لي المستقبل".

وتابع: "من أول لمسة لي في نادي ساوثهامبتون إلى آخر لمسة لي في لوس أنجلوس، وكل شيء بينهما، شكلت مسيرة أشعر بفخر وامتنان كبير لها، لقد كان اللعب لمنتخب بلادي وقيادته 111 مباراة حلما وأصبح حقيقة".

وأضاف: " أشعر أنني مدين لكثير من الناس للمساعدة في تغيير حياتي وتشيكل مسيرتي المهنية بطريقة لم أكن أحلم بها عندما بدأت لأول مرة في سن 9 سنوات".

ووجه رسالة لأنديته السابقة، كتب: "إلى أنديتي السابقة ساوثهامبتون وتوتنهام وريال مدريد وأخيرا لوس أنجلوس، جميع المدربين والمديرين السابقين، وموظفي الغرف وزملائي في الفريق، وجميع المشجعين ووكلائي وأصدقائي وعائلتي، التأثير الذي منحتوه لي لا يقدر بثمن".

وكتب لعائلته: "والداي وأختي، بدون تفانيكم في الأيام الأولى، وبدون ما منحتموه، لولاكم ما كتبت ذلك، أشكركم على دعمكم الدائم، زوجتي وأطفالي، لقد حملني حبكم ودعكم دوما، وهو ما أبقاني دوما على الطريق، ألمهمتوني لأكون الأفضل وأجعلكم فخورين".

واختتم رسالته: "أنتقل إلى المرحلة التالية من حياتي، وقت التغيير والانتقال، فرصة لمغامرة جديدة".

بدأ جاريث بيل، 33 عاما، مسيرته في إنجتلرا، كظهير أيسر في نادي ساوثهامبتون الإنجليزي، ثم انتقل لنادي توتنهام عام 2007 مقابل 5 مليون جنيه إسترليني.

وبعد معاناة صعبة في شمال لندن وفشل في الفوز في أول 24 مباراة، انطلق "بيل" إلى النجومية خلال الـ 6 سنوات التي قضاها في توتنهام.

وأحرز الويلزي في بطولة دوري أبطال أوروبا ضد إنتر ميلان 3 أهداف في ملعب سان سيرو، لتشكل المباراة انطلاقته المبهرة في إنجلترا، وأصبح أحد أفضل لاعبي الدوري الإنجليزي، و ثالث لاعب يتوج بجائزة أفضل لاعب في العام وأفضل لاعب شاب في نفس الموسم.

وانتقل بعد تألقه في توتنهام لنادي ريال مدريد مقابل 85.3 مليون جنيه إسترليني.

في موسمه الأول في ريال مدريد، ساهم بيل بـ 22 هدفا في جميع المسابقات، حيث ساعد النادي الملكي في دوري أبطال أوروبا بالتتويج بلقبه الأول بعد اكثرر من عقد.

وفاز بيل بأربعة دوري أبطال أوروبا بعد ذلك، مما جعله أحد أكثر اللاعبين تتويجًا في التاريخ. حسب "ديلي ميل" الإنجليزية.

وفي موسمه الأول مع ريال مدريد، أحرز "بيل" هدفا مميزًا في نهائي كأس الملك بسرعته الفائقة.

وفي عام 2020، عاد "بيل" على سبيل الإعارة لنادي توتنهام الإنجليزي وسجل 16 هدفا في 34 مباراة.

انتقل "بيل" بعد انتهاء عقده مع ريال مدريد لنادي لوس إنجلوس الأمريكي.

View this post on Instagram

A post shared by Gareth Bale (@garethbale11)

فيديو قد يعجبك: