دوري أبطال أوروبا
ريال مدريد

ريال مدريد

- -
22:00
بايرن ميونيخ

بايرن ميونيخ

دوري المؤتمر الأوروبي
كلوب بروج

كلوب بروج

- -
19:45
فيورنتينا

فيورنتينا

دوري القسم الثاني-أ
بروكسي

بروكسي

- -
16:30
غزل المحلة

غزل المحلة

دوري القسم الثاني-أ
حرس الحدود

حرس الحدود

- -
16:30
القناة

القناة

جميع المباريات

إعلان

ويقترب من ميسي.. إحصائية تبرز تفوق صلاح على رونالدو وأجويرو

11:14 ص الثلاثاء 04 فبراير 2020

ميسي وصلاح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة عمر:

يبدو أن المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، سيواصل منافسته مع اللاعب الأفضل في العالم ليونيل ميسي، بينما تفوق على البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس الإيطالي.

خطوات قليلة تبعد الفرعون المصري عن حمل كأس الدوري الإنجليزي في موسم "استثنائي" له وللريدز، فالفريق الإنجليزي يسير نحو تحطيم الأرقام القياسية في بريميرليج بلا هوادة، ويقترب من تحطيم موسم اللاهزيمة لأرسنال ليُكتب باسمه مع فارق نقاط قد يكون الأكبر في تاريخ البطولة المحلية.

على الرغم من ابتعاد "مو" عن ممارسة عادته منذ انضمامه إلى ملعب آنفيلد بالمنافسة على لقب هداف الدوري الإنجليزي، إلا أن اللاعب المصري ركب دراجته -وصف سابق لكلوب- واقترب من تضييق الخناق على جيمي فاردي، لاعب ليستر سيتي، متصدر القائمة برصيد 17 هدفًا.

يمتلك صلاح حاليًا 14 هدفًا، بعد ثنائيته الأخيرة في مرمى ساوثهامبتون، التي وضعته في منافسة مع الجابوني بيير- إيمريك أوباميانج، مهاجم أرسنال الذي يحتل المركز الثالث، ويمتلك نفس عدد الأهداف بفارق هدفين عن سيرخيو أجويرو، نجم مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني.

بالنظر إلى الأهداف التي سجلها صلاح على ملعب أنفيلد هذا الموسم (12 هدفًا)، يصبح "مو" أكثر لاعبي الدوري الإنجليزي تسجيلًا للأهداف على ملعب فريقه هذا الموسم، يليه ماركوس راشفورد لاعب مانشستر يونايتد الذي سجل 10 أهداف في أولد ترافورد، يليه الثنائي سيرجيو أجويرو مهاجم السيتي وجيمي فاردي لاعب ليستر حيث سجل كل منهما 8 أهداف على ملعب فريقه.

كما يتفوق "مو" على ليونيل ميسي نجم برشلونة والذي سجل حتى الآن 11 هدفًا هذا الموسم في كامب نو، مع الوضع في الاعتبار أن اللاعب الأرجنتيني خاض عدد مباريات أقل.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "ليفربول إيكو" فإن البالغ من العمر 27 عامًا سجل 68 هدفًا في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ انضمامه إلى ليفربول مطلع موسم 2017/2018، منها 44 هدفًا في ملعب أنفيلد، ما يعني أن 64.7٪ من أهداف صلاح في الدوري جاءت على ملعب أنفيلد، وهو يتساوى مع البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ وبفارق سبع أهداف عن ميسي (51 هدفًا) خلال آخر 3 مواسم.

ويتفوق نجم ليفربول على البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الحالي، الذي سجل 42 هدفًا على ملعب فريقه في آخر 3 مواسم بالدروي المحلي، يليه الأرجنيتني أجويرو الذي سجل 38 هدفا في بريميرليج.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان