فيديو لحذاء صلاح "الذهبي" من داخل المتحف البريطاني

11:04 م الثلاثاء 29 مايو 2018
 فيديو لحذاء صلاح "الذهبي" من داخل المتحف البريطاني

صورة من محتوي الفيديو

كتب – محمد الصباغ

نشرت حسابات موقع "بليتشر ريبورت" الأمريكي، الثلاثاء، مقطع فيديو من المتحف البريطاني يظهر فيه حذاء لاعب المنتخب المصري محمد صلاح.

وظهر حذاء لاعب نادي ليفربول في المتحف باللون الذهبي، وكُتب في التعريف المرفق بجواره "حذاء كرة القدم الخاص باللاعب محمد صلاح بعام 2018".

كما جاء أيضًا في التعريف أن صلاح حصد مؤخرًا جائزة لاعب العام في الدوري الانجليزي الممتاز، وهداف الدوري أيضًا. كما سيشارك اللاعب في بطولة كأس العالم المقبلة في روسيا مع المنتخب المصري.

وأشار المتحف أيضًا إلى تأثير اللاعب الذي امتد إلى خارج ملاعب كرة القدم، حيث أصبح نجمًا كبيرًا وقوميًا وأيقونة للأمل والفخر في مصر.

وأضاف أيضًا أن صلاح بات "الهرم الرابع" من بين الأسماء التي تطلق عليه.

أرفقت أيضًا بجوار الحذاء صورة جرافيتي لمحمد صلاح، موجودة في وسط القاهرة.

يجمع المتحف البريطاني العديد من المقتنيات المصرية القديمة، لكنه أيضًا يجمع مقتنيات للتاريخ الإنساني عبر العصور، ولذلك فهم حريصون على أشياء من 2 مليون عام على سبيل المثال وأخرى من اليوم الحالي.

وأشار التقرير إلى أن صلاح فاز بالحذاء الذهبي كهداف للدوري الإنجليزي برصيد 32 هدفًا، ثم وصل إلى المتحف حذاء لاعب العام في انجلترا وهو "أيقونة" في مصر.

وأشار نيل سبينسر، رئيس قسم مصر القديمة بالمتحف إنه بسبب هذا النجاح وتحول صلاح إلى بطل قومي في مصر، كان من الجيد عرض هذا الحذاء في المتحف البريطاني وخصوصًا في الجناح المصري.

وكان المتحق نشر عبر حسابه على موقع تويتر في 17 مايو الجاري صورة لحذاء صلاح بجانب تمثال فرعوني، لكنه كان مختلفًا عن المعروض حاليًا.

ووكتب آنذاك: "لقد أضفنا شيئا جديدا ومثيرا للاهتمام! وللاحتفال بفوز النجم المصري محمد صلاح بجائزة هداف الدوري الإنجليزي الممتاز، سوف نعرض حذائه بجوار الآثار المصرية القديمة، بينما يستعد اللاعب لخوض المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا."

شاهد مسلسلات رمضان "قبل أي حد"

جهز إفطارك من طبخة ع السريع: أسرع طريقة لتجهيز الأكل

إعلان

إعلان

إعلان