إعلان

قريبا.. واتساب وإنستجرام بالذكاء الاصطناعي

02:42 م الأربعاء 01 مارس 2023

واتساب وإنستجرام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تعتزم شركة ميتا المالكة منصات فيسبوك وإنستجرام وواتساب، إنشاء مجموعة جديدة للمنتجات داخل الشركة تركز على الذكاء الاصطناعي التوليدي، وهي مجموعة جديدة من تقنيات التعلم الآلي تسمح لأجهزة الحاسب بإنشاء النصوص، ورسم الصور، وإنشاء الوسائط الأخرى التي تشبه المخرجات البشرية.

تأتي هذه الخطوة المتأخرة من ميتا بعد النجاح الكبير لنموذج الذكاء الاصطناعي ChatGPT الذي قدمته مايكروسوفت، إضافة إلى إعلان جوجل عن مشروعها الكبير bard، كما أعلنت شركة (سناب) Snap عن روبوت الدردشة الذكي التابع لها (ماي أي آي) My AI القائم على (شات جي بي تي)، والذي أُدمج في تطبيق (سناب شات) Snapchat.

وقال الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج في منشور على فيسبوك إن الوحدة ستجمع بين عدة فرق من ميتا. وستُنظَّم المجموعة الجديدة تحت إشراف رئيس المنتجات الحالي (كريس كوكس)، بهدف بناء أدوات إبداعية ومعبرة لاستخدامها داخل منتجات شركة ميتا، حسب البوابة العربية للأخبار التقنية.

وقال زوكربيرج: نستكشف تجارب الرسائل النصية مثل: الدردشة في واتساب ومسنجر، ومع الصور مثل: المرشحات الإبداعية في إنستجرام وتنسيقات الإعلانات)، ومع الفيديو والتجارب المتعددة الوسائط».

وفي الأسبوع الماضي، أعلنت شركة ميتا عن نموذجها اللغوي الكبير الجديد المسمى (لاما) LLaMA. وقالت الشركة إن نماذجها مميزة لأنها متاحة للباحثين وأنها ذات حجم أصغر وأقل تكلفة في الاستخدام مقارنةً بالنماذج الكبرى.

فيديو قد يعجبك: