إعلان

أكبر عملية سرقة إلكترونية في التاريخ.. تسريب 23 تيرابايت من البيانات السرية

09:26 م الإثنين 04 يوليه 2022
أكبر عملية سرقة إلكترونية في التاريخ.. تسريب 23 تيرابايت من البيانات السرية

تسريب 23 تيرابايت من البيانات السرية

كتبت- أمنية قلاوون:

هاجم أحد الأشخاص قاعدة البيانات الشخصية لمواطني مدينة شنجهاي، حصل السارق الغامض على 23 تيرابايت من البيانات الشخصية لمليار صيني.

ونشر السارق إعلانًا عن البيانات المسربة على منتديات سرية، التي تزعم صحيفة "ويل ستريت جورنال" أنها اطلعت على جزء منها، تتضمن البيانات المسروقة أسماء أشخاص وعناوينهم وأماكن الميلاد وأرقام الهواتف والهوية الوطنية، فضلًا عن معلومات عن القضايا الجنائية المتورط بها الأشخاص.

ويطالب السارق،_غير محدد الهوية بعد_، الحصول على 10 بيتكوين مقابل البيانات، هي تعادل 200 ألف دولار أمريكي، حسب موقع "Techradar" المتخصص في التكنولوجيا، نقلًا عن وكالة الأنباء الدولية "بلومبيرج".

ووصف الموقع التكنولوجي هذه السرقة بأنها أحد أكبر عمليات السرقة الإلكترونية في التاريخ، فيمّا أفادت الوكالة أن شرطة شنجهاي وإدارة الفضاء الإلكترونية الصينية لم ترد حتى الآن.

ومن جهته، قال "تشانجبينج زاو" مؤسس شركة Binance،_هو رجل أعمال صيني كندي_، عبر منصة "تويتر": "أن وحدة استخبارات التهديدات بالشركة قد اكتشفت وجود مليار سجل مقيم للبيع على الويب المظلم"، مشيرًا إلى أن هذا قد يكون حدث لخطأ في Elastic Search_هو محرك بحث_ بواسطة وكالة حكومية، على حد قوله.

وأضاف: "هذا له تأثير على إجراءات اكتشاف أو منع المتسللين، وأرقام الهواتف المحمولة المستخدمة في عمليات الاستحواذ على الحسابات".

وشدد "زاو" على الشركات الصينية ضرورة تعزيز إجراءاتها الأمنية في هذا المجال، منوهًا إلى أن شركته صعدت بالفعل عمليات التحقق لحماية بيانات عملائها.

أسعار منظمات شنط السفر بالأسواق

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market