إعلان

هل تحلم بالعيش على سطح القمر؟.. علماء يحققون حلمك

03:59 م الجمعة 15 يوليو 2022

سطح القمر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

يحلم الكثير من الأشخاص بالعيش في أماكن أقل ضجيجًا وأكثر هدوءًا، بما في ذلك سطح القمر، ربما الحلم سيكون حقيقة بمساعدة علماء من اليابان.

صمم علماء جامعة كيوتو،_هي إحدى الجامعات البحثية في اليابان_، مستعمرات بشرية على سطح القمر والمريخ، الذين وضعوا تصورًا لمواجهة الجاذبية الأرضية المنخفضة، التي تتسبب في الإصابة بعدد من الأمراض.

وأطلق الباحثون على التصميم عليه اسم "الزجاج" (The Glass). ويبلغ ارتفاع ذلك الهيكل الهائل نحو 1300 قدم، بالتعاون مع شركة كاجيما، وهي شركة إنشاءات مقرها طوكيو، وفقًا لـ "دويتشه فيله" نقلًا عن "إنديا تايمز".

وذكر الموقع أنه أعلن الباحثون، خلال مؤتمر صحافي عُقد في الخامس من يوليو، أن الهيكل صُمم ليدور حول محوره كل 20 ثانية باستخدام قوة الطرد المركزي لتحقيق "الجاذبية الطبيعية"، وتتمثل الخطة في إنشاء "منشآت تتمتع بالجاذبية الاصطناعية" ما يخلق ظروفاً معيشية لما هو عليه الحال على سطح الأرض.

وأكد يوسوكي ياماشيكي، مدير مركز علوم الفضاء البشرية في جامعة كيوتو: "لا توجد خطة مثل تلك الخطة الحديثة لتطوير مستعمرات وأماكن لسكن البشر في الفضاء لدى دول أخرى"، وفقًا لصحيفة أساهي شيمبون اليابانية، بحسب "DW".

لكن الصحيفة قالت إن خطط بناء الهيكل الضخم بشكله الكامل ستستغرق قرابة من 100 عام، رغم أن نسخة مبسطة من "الزجاج" يمكن أن تكون على سطح القمر بحلول عام 2050.

ويهدف الفريق إلى بناء منشأتين منفصلتين هما "Lunar Glass" للقمر و "Mars Glass" للمريخ. وقام الباحثون خلال المؤتمر الصحفي بعرض فيديو يشرح الفكرة بشكل مفصل.

فيديو قد يعجبك: