إعلان

أعظم قرصان في التاريخ.. حصل على 50 مليون دولار بضربة واحدة

02:59 م الإثنين 17 أكتوبر 2022

شركة مانجو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بعد مفاوضات مضنية، نجح قرصان إلكتروني في الاحتفاظ بمبلغ 50 مليون دولار، من أصل 100 مليون كان قد استحوذ عليها بعد اختراقه تطبيق مانجو المتخصص في التمويل.

واستغرقت المفاوضات بين القرصان المخترق وشركة مانجو الضحية، عدة أيام، انتهت بالموافقة على احتفاظه بـ 50 مليون دولار مقابل إعادة بقية الأموال مع الوعد بعدم الملاحقة الجنائية ومحو الديون المعدومة.

وقال ماكسيميليان شنايدر من شركة "مانجو" لوكالة بلومبرج: "تلقينا إشعاراً بإعادة الأموال".

كان المخترق نشر سلسلة تغريدات على تويتر قال فيها: "أعتقد أن جميع إجراءاتنا كانت قانونية".

وربما تكون الـ 50 مليون دولار أكبر مبلغ يحصل عليه مخترق، فقبل نحو عام، عرضت شركة "بولي نيتورك" (PolyNetwork) على مهاجم استولى على 610 ملايين دولار من المنصة وظيفة ومكافأة مقابل إعادة الأموال. ويمكن أن تصل المكافآت إلى الملايين - لكنها تُقدم عادةً للمبرمجين الذين يشيرون إلى نقاط الضعف، وليس للمخترقين الذين يسرقون الأموال.

وقال مايكل ليولين، رئيس هندسة الحلول في مزود أمان التشفير "أوبن زيبلين" (OpenZeppelin): "هذا فشل واضح للحوكمة الآمنة، فإذا تمكن المهاجم من سرقة ما يكفي من الرموز المميزة ليصوت لصالح منح نفسه مكافأة، فإنه يرسل إشارة إلى أنه يمكن اختراق المنظمات اللامركزية المستقلة بنجاح باستخدام الرموز المميزة المسروقة لتجنب التداعيات. ويشير هذا إلى الحاجة إلى أمن حوكمة أفضل يأخذ في الحسبان الناخبين الخبيثين".

فيديو قد يعجبك: