إعلان

يوتيوب تطلق منصة "يوتيوب ميوزك" رسميا في مصر

05:10 م الإثنين 15 يونيو 2020

كتب - علاء حجاج:

أطلقت منصة يوتيوب رسميا اليوم الاثنين منصة جديدة للموسيقى "يوتيوب ميوزك" في السوق المصري، في مؤتمر صحفي عبر الإنترنت.

من أم كلثوم ومحمد عبد الوهاب، الى أبو وكايروكي، تمكّن منصة يوتيوب ميوزك المستخدمين من الاستماع للموسيقى التي يحبونها بطريقة جديدة عبر مكتبة متنوعة من الأغاني، والألبومات، والفيديوهات، والعروض المباشرة للحفلات، بحسب ما قالته ليليانا أبو دلو، مديرة برنامج الشراكات الموسيقية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في يوتيوب.

وأضافت أنه في 2019 كان 70% من مستخدمي الإنترنت في مصر يشاهدون اليوتيوب بشكل يومي، وتعد الموسيقى جزء رئيسي من المحتوى الذي يبحث عنه المصريون، ولذلك قررت يوتيوب إطلاق خدمات تطبيقها الجديد "يوتيوب ميوزك" في مصر.

وأضافت أن هناك نوعان من الخدمة واحدة مجانية ولكن يجب على المستخدم أن يكون متصل بالإنترنت ويضطر إلى مشاهدة الإعلانات، وأخرى مدفوعة تعمل بدون إنترنت وبدون إعلانات مقابل 50 جنيه شهريا.

وأوضحت أن التطبيق يعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة، حيث يقوم بالتعرف على سلوك المستخدم من خلال الموسيقى التي يستمع إليها والتي يبحث عنها وغيرها من عمليات تحليل البيانات، ليرشح للمستخدم الأغاني والمقاطع الموسيقية التي تناسب ذوقه.

أما الخدمة الأخرى التي أعلنت عنها الشركة اليوم فهي خدمة الاشتراك المدفوع "يوتيوب بريميوم"، وهي خدمة اشتراك مدفوعة عبر تطبيق يوتيوب، توفر تجربة مشاهدة بدون إعلانات، وإمكانية تشغيل الفيديوهات عند استخدام تطبيقات أخرى، والوصول دون اتصال بالإنترنت، بالإضافة إلى مزايا منصة YouTube Music.

وعن مميزات تطبيق يوتيوب ميوزك، قالت ليليانا، إن "هناك عدة مميزات أبرزها مكتبة موسيقية واسعة، وميزة البحث الذكي، حيث تساعد هذه الميزة في العثور على الأغاني التي يبحث عنها المستخدم حتى لو كان لا يتذكر سوى بضع كلمات فقط".

جدير بالذكر أن كلفة الاشتراك بخدمة YouTube Music تبلغ 49.99 جنيه ، و 59.99 جنيه لخدمة YouTube Premium التي تتضمن اشتراك في YouTube Music.

فيديو قد يعجبك: