• بينها البحث في السوشيال.. أدوات واختصارات ومزايا في جوجل قد لا تعرفها

    12:04 م الأربعاء 16 يناير 2019
    بينها البحث في السوشيال.. أدوات واختصارات ومزايا في جوجل قد لا تعرفها

    جوجل

    القاهرة- مصراوي:

    من منا لا يلجأ إلى محرك غوغل للبحث عن معلومات وصور وفيديوهات.. لكن السؤال، هل نستفيد من كل الأدوات والخدمات التي تقدمها المنصة الأهم على الانترنت؟

    موقع "يو إس إي توداي" عرض أدوات وميزات يتيحها محرك البحث العالمي، ربما تكون لا تعرفها.

    أول هذه المزايا، هي البحث المتقدم فبوسعك مثلا أن تبحث عن أشياء تم نشرها في شهر معين من إحدى السنوات، كما يستطيع الباحث أيضا تحديد اللغة.

    ويضيف موقع سكاي نيوز بالعربية: إذا كنت تبحث عن الصورة، مثلا، فأنت قادر على أن تحدد حجم الصورة التي تريدها إلى جانب جوانب دقيقة أخرى مثل الألوان وحقوق الملكية الفكرية.

    وفي حال أردت التخلي عن هذه الخاصيات التي تنتقي النتائج المعروضة، يمكنك أن تضيف علامة (+) قبل وبعد الكلمة الأهم في الجملة، وإذا أردت البحث عن كلمة ما في المنصات الاجتماعية، يتوجب على المستخدم أن يضيف علامة (@) أو علامة (#) للبحث في الوسوم (الهاشتاغ) وإذا كنت لا تعرف كلمة من الكلمات فضع مكانها نجمة (*).

    وإذا كنت قد دأبت فيما مضى على مشاهدة النشرة الجوية، فإن "غوغل" أصبح يفي بالغرض، فبمجرد كتابة الطقس في مدينة (باريس مثلا)، سيقوم المحرك بعرض معلومات تفصيلية عن الأمر في العاصمة الفرنسية خلال يوم البحث والأيام الموالية.

    أما عند إجراء حجز عن طريق بريدك الإلكتروني في غوغل (جيمايل)، فسيقوم بتذكيرك بالمواعيد المهمة، مثل إخبارك بموعد تحليق الطائرات حتى تذهب إلى المطار، لكن لا تقلق، فما دام الأمر متعلقا بحساب شخصي، فغوغل يعرض هذه الأمور أمامك فقط دون الآخرين.

    ولأن الآلة الحاسبة قد تبدو مملة كما أن البحث في كتب الرياضيات قد يكون شاقا، يستطيع الشخص المهتم بالحساب أن يبحث عن الحلول بكل بساطة، كما يمكن أيضا معرفة أسعار صرف العملات بكل دقة.

     

    إعلان

    إعلان

    إعلان