إعلان

ارتفاع أسعار رقائق الذاكرة في كوريا الجنوبية بسبب قيود يابانية

01:20 م السبت 20 يوليه 2019

كوريا الجنوبية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سول (د ب أ)

أظهرت بيانات خاصة بصناعة الرقائق الإلكترونية في كوريا الجنوبية اليوم السبت أن أسعار رقائق الذاكرة في البلاد، شهدت صعودا ملحوظا خلال الاسبوعين الماضيين في أعقاب القيود التي فرضتها اليابان على صادرات المواد التي تدخل في الصناعات الخاصة بالتكنولوجيا الفائقة.

وقالت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية إن أسعار ذاكرة الوصول العشوائي الديناميكية DRAM قفزت بنسبة 25 في المئة لتصل إلى 736ر3 دولار أمريكي، مقارنة بـ 030ر3 دولار في الخامس من يوليو الجاري، أي بعد يوم من إعلان اليابان فرض قيود على الصادرات الالكترونية لكوريا الجنوبية.

وارتفعت أسعار رقائق الذاكرة NAND بنسبة 1ر6 في المئة لتصل إلى 493ر2 دولار، مقابل 350ر2 دولار في نفس الفترة، وفقا لما ذكرته مؤسسة "درام إكستشنج" للأبحاث العالمية.

ونقلت "يونهاب" عن مسؤول في صناعة الرقائق الالكترونية القول: "بالنظر إلى غياب عوامل بعينها من شأنها أن تؤدي إلى صعود الأسعار في السوق، يبدو أن القيود التي فرضتها اليابان على الصادرات إلى كوريا الجنوبية تركت أثارها على ارتفاع الأسعار"

ويتوقع على نطاق واسع فرض مزيد من القيود اليابانية على الصادرات لكوريا الجنوبية، وهو ما سيؤدي بالطبع إلى مزيد من الارتفاع في أسعار رقائق الذاكرة.

فيديو قد يعجبك: