إعلان

بعد غياب شهور.. عودة "مشاهد" صلاة الجمعة (ألبوم صور)​

03:14 م الجمعة 28 أغسطس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مهدي:

تصوير: فريد قطب

قبل موعد صلاة الجمعة بـ 10 دقائق، توافد العشرات من المصلين على مسجد عمرو بن العاص، بخطوات متلهفة دلفوا إلى المكان وعلى الوجوه "الكمامات" بينما تمسك الأيادي "مصليات" خاصة بكل شخص، وفق الإجراءات الاحترازية التي نوهت إليها وزارة الأوقاف خلال الأيام الفائتة.

كانت وزارة الأوقاف قد أعلنت عودة صلاة الجمعة في المساجد بعد توقف دام لـ 5 أشهر بسبب تفشي فيروس "كورونا" المستجد، على أن تتم الخطوة باشتراطات محددة من بينها ارتداء الكمامة والحفاظ على التباعد الاجتماعي، وعدم استخدام دورات المياه ورفض إقامة صلاة الجنائز، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه أية مخالفة.

وحرص المصلين على الاستمتاع بكافة الأجواء التي غابت عنهم خلال الشهور الماضية، من الذهاب رفقة أفراد العائلة، واصطحاب الأطفال، والتقاط صور تذكارية من داخل أول مسجد بني في مصر، و الإنصات إلى الخطبة التي امتدت إلى 10 دقائق فقط.

بعد الانتهاء من الصلاة التزم الجميع بمغادرة المكان خلال دقائق، فيما بدت الفرحة على المصلين لعودتهم من جديد إلى أداء الفريضة داخل المسجد، بينما انهالت الدعوات والتمنيات بسرعة زوال أزمة "كورونا" ورجوع الحياة إلى طبيعتها من جديد.

في الوقت نفسه أشارت وزارة الأوقاف أنه لا حرج على الإطلاق على من صلى الجمعة ظهرًا في منزله طوال فترة الفتح الجزئي سواء أكان ذلك منه تحوطًا واحتياطًا أم كان إيثارًا في إفساح المكان بما يُمكِّن من عدم الخروج على إجراءات التباعد وتحقيق الأمان الصحي.

فيديو قد يعجبك: