إعلان

ترشيحات "الحظر".. كتاب يومي يساعدك في استغلال أمثل للعزلة

08:09 م الخميس 26 مارس 2020

رئيسية- خدمة يومية من مصراوي نرشح لك كتاب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هبة خميس

لظروف العزل المنزلي التي نمر بها في مصر كما في معظم أنحاء العالم الآن، يبحث معظمنا عن طرق لشغل الوقت الذي نقضيه في المنزل.. لذا ندعوك لقراءة كتاب ممتع، ونرشح لك يوميًا عناوين متنوعة من الكتب "عربية، مترجمة، معاصرة وقديمة"؛ كي تستغل وجودك في المنزل بأفضل طريقة مفيدة.

"كتاب عزيزي المحرر ..دليلك إلى صياغة احترافية"

المؤلف: محمود عبد الرازق جمعة

دار النشر: بتانة

إذا كنت من المهتمين بكتابة لغوية صحيحة فهذه الأيام فرصة مناسبة لاستغلال وجودك بالمنزل لتحسين مهاراتك. يتناول الكتاب معظم قواعد الإملاء و الكتابة من علامات الترقيم و أخطاء الإملاء التي يقع بعضنا فيها باستمرار . كما يتطرق لمعظم أخطاء الكتابة. فإذا كنت تعاني من أخطاء متكررة في الكتابة مع حيرة في علامات الترقيم و قواعد الإملاء فالكتاب مناسبًا لك.

ما الذي يميز هذا الكتاب؟ المختلف بشأنه أنه ليس موجهًا فقط إلى المحررين ومن يعملون بالكتابة من الأدباء و الصحفيين لكنه يشمل معظمنا حتى نتخلص من أخطائنا في اللغة ونتمكن من كتابة جملًا صحيحة دون أخطاء معتادة.

1

رواية "بوليانا"

المؤلفة: إليانور بورتر

ترجمة: بثينة الإبراهيم

دار النشر: تكوين

بينما تشتد مشكلاتنا نحتاج إلى مزيد من الأمل، طاقة ضوء تُخرجنا من لحظات العتمة، نبحث عنها بطرق شتى ومنها القراءة، هذه الرواية ملاذ آمن لك.

تعد الرواية من كلاسيكيات أدب الأطفال وترجمت لأكثر من لغة وعدة أفلام، وتنقسم إلى قسمين؛ الأول يتناول مجيء "بوليانا" إلى خالتها الآنسة "بولي" بعد وفاة والدها ووالدتها لتصبح تحت وصايتها ، تلك الرواية أصبحت ظاهرة عالمية في عالم التفاؤل والتفكير الإيجابي فأطلق البعض عليها مبدأ "بوليانا " لتناول الفكرة الأساسية لها وهي كيف نفكر بشكل إيجابي في عز أزمات حياتنا، فبطلة الرواية حولت خالتها من سيدة قاسية القلب لإنسانة عطوفة وطيبة وغيرت حياة بلدة بأكملها للدرجة التي جعلتها أشبه بوصفة علاج للمأزومين ومكسوري القلب.

2

فيديو قد يعجبك: