إعلان

نتيجة انقطاع الكهرباء.. حسن يقاوم جشع التجار ببيع الشمعة بـ"جنيه واحد"

06:34 م الجمعة 13 مارس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-هبة خميس:
تصوير-فريد قطب

بسبب انقطاع الكهرباء و المياه عن معظم مناطق القاهرة إثر "منخفض التنين" التي تشهده البلاد، في طقس هو الأعنف منذ سنوات، يتسابق الناس لشراء الشموع فاستغل التجار ذلك ورفعوا أسعار الشموع إلى خمسة جنيهات للواحدة، وهو رقم أغلى بكثير من قيمتها في الظروف العادية.
ضربت موجة من الطقس السيء أنحاء البلاد، منذ أمس الخميس، وقد سُميت تلك الموجة بـ"منخفض التنين"، وقالت الأرصاد إن الموجة ستستمر حتى السبت.

1

"حسن ربيع" الشاب من منطقة طرة البلد أثارته تلك الأزمة، و غضب لاستغلال احتياج الناس، فقرر بصحبة اخوته وأصدقائه شراء الشموع من تجار الجملة لبيعها للناس بأسعار رخيصة "اتجمعنا عشان نساعد الناس لأنه مش من العدل إن التجار ترفع السعر بالشكل دة، و كل الناس بتشتري كمية شموع كتير وهتدفع مبلغ كبير متقدرش عليه ".

2

في البداية اشترى "حسن" كرتونة من الشمع، وباع منها الشمعة بجنيه واحد، وبعدها دار في منطقة "السيدة زينب" للبحث عن شموع أرخص بسعر الجملة من مصنع شموع، و خلال طريقه كان "حسن" و أصدقاؤه يساعدون الناس بتوزيع المياه عليهم، وبعد شراء الشموع للمرة الثانية قاموا ببيعها للناس في منطقتهم، ورغم وقوفه حسن ورفاقه لمدة طويلة، لكنهم لم يمّلوا ذلك "لو الكهربا لسة قاطعة هننزل نجيب تاني ونبيعها بنفس السعر".
3

فيديو قد يعجبك: